قاعدين ليه ..؟ ما تقوموا تروحوا ..!

 

 

الى جميع أعضاء السلطة المحلية في شبوة الى اعضاء السلطة القضائية والنيابية الى اعضاء المجالس المحلية ومسئولي الأجهزة الرقابية والمحاسبية الى مدراء عموم المديريات والى أعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة والمديريات الى قادة الجيش والأمن في عموم شبوة الى كل هؤلاء جميعا من أصغرهم الى أكبرهم نقول : اذا كنتم تعلمون بما يجرى في محافظتكم ورضيتم السكوت عن ذلك فتلك مصيبة .. !
وان كنتم لا تعلمون فان المصيبة أعظم ..!!

اذا كنتم عارفين بكل ما يعتمل في محافظتكم وغير قادرين على الانتصار لمواطنيكم وأهلكم في شبوة وعاجزين عن رفع الباطل عنهم او الدفاع عن ابسط حقوق من تحملتم مسئوليتهم وامانتهم امام الله والناس فان اصراركم على بقائكم في مناصبكم مصيبة كبرى وعار كبير فانتم بذلك كمن يرضى لنفسه ان يكون شاهد زور أو محلل لمن يعبث بحقوق رعاياه وامانته ومن يتعدى على حدود مسئولياته ولا نظنكم كذلك.

وان كنتم لا تعلمون فالمصيبة اعظم لانكم بذلك غير أهل للأمانة.

وعليه نسألكم بالله وبالامانه التي رضيتوا ان تحملوها ما هو موقفكم من العبث الحاصل في المال العام للمحافظة من المحاباة في التكليفات لتنفيذ المشاريع العامة وبارقام فلكية وبدون الالتزام بابسط شروط المناقصات والمقاولات العامة للدولة ..
 هل رفعتم اصواتكم يوما في أحد الاجتماعات للمطالبة بوضع حد لهذا العبث والالتزام بالنظام والقانون ..؟

اين موقفكم المفترض من العشوائية والنهب الحاصل في الضرائب من تحصيل وتوريد وخاصة ضريبة القات ورسوم النظافة والتحسين وغيرها من الايرادات التي يتم تحصيلها وتوريدها بطريقة لا تحدث حتى في أكثر دول ادغال افريقيا تخلفا ولا فيما يعرف بدول الموز .. ؟

أين موقفكم من قرار فرض بترول مارب على مواطني شبوة بالقوة وباسعار تفوق التجاري ..؟ وما هو موقفكم من المبالغ المضافة على هذه المشتقات النفطية بترول وديزل والتصرف في هذه المبالغ التي يدفعها المواطن وكأنها ملكية خاصة ودون أي مبرر قانوني.

اين موقفكم من الاغتيالات والاختطافات والاخفاء القسري الذي يتعرض له مواطنيكم من ابناء شبوة خارج القانون ..؟

اين موقفكم من الزج بابناء المحافظة واطفال شبوة في حرب عبثية ليس لهم ولا لمحافظتهم فيها ناقة ولا جمل..؟

ما هو موقفكم من تقاعس قيادة المحافظة من القيام بابسط واجباتها لمجابهة وباء كرونا..؟

ماذا تقولون عن الاستقطاعات الجائرة من رواتب العسكريين بل ومصادرة بعض الأشهر... ؟ وما هو موقفكم من المطالبة بمرتباتهم المتخرة لأكثر من عام كامل ومن مخصصاتهم وتغذيتهم ومهامهم التي لا تصرف لهم من مارب..؟

اين موقفكم واين مسئوليتكم وأين امانتكم من كل ما يعتمل في المحافظة مما انتم اعرف به مننا !!!! ؟ 
الا اذا كنتم لا تعلمون فان المصيبة اعظم..

لذلك نقول لكم كما يقول المصريين للفريق المهزوم في مباراة كرة القدم : قاعدين ليه..
ماتقوموا تروحوا ..!

مقالات الكاتب