فرعون #شبوة ..!

 


 صنع له آلة قمع، وجهاز لا يخضع لتصنيف قائمه القوانين واللوائح والنظم المعمول بها عسكرياً وأمنيا، يغرد منفرداً وحيداً، ويشطح وينطح فوق الجميع، ويدعس تحت أقدامه كل الأنظمة والقوانين العسكرية والأمنية في محافظة شبوة.

عبدربه لعكب الشريف فرعون شبوة الذي لم يردعه لا قانون ولا قبيلة ولا عادات وتقاليد المجتمع الشبواني، أصبح جهاز قوات الأمن الخاصة التي يقوده" لعكب" هو الآمر والناهي والأول والأخير والبداية والنهاية في حكم شبوة، ولا يستطيع أكبر كبير فيك يا شبوة الوقوف في طريقة إطلاقا.

فرعون شبوة "لعكب" يرفض تعليمات النيابة العامة ويضعها أقدامه ويدوس على تعليمات مدير الأمن، ويضرب بكل تعليماته عرض حائط السخرية والاستهتار، وبكل وقاحة.

آخر تقليعات "فرعون" شبوة رفضة تنفيذ أوامر النيابة، بتحويل ملف المعتقل(محسن الصوة) إليها، ولم يكتفِ لكعب الشريف بذلك فقد وجه بإحالة محسن الصوة الذي لا يتجاوز الثامنة عشر إلى الاستخبارات العسكرية. ولم يقف الأمر على " الصوة " فقد قامت القوة التابعة له قبل أيام قليلة ومعدودة بعمل كمين لأبرز قيادات المحافظة وأعمدة اللجنة الأمنية العميد علي احمد سويلم رئيس جهاز الأمن السياسي محافظة شبوة، والعميد محسن الهندوس مدير الأمن القومي شبوة. فقد أصبح الرجل يتجاوز كل الخطوط هو وجنوده، ولا يعلم بأن هؤلاء هما أعلا جهازين في الدولة ويتبعون مكتب رئاسة الجمهورية مباشرة، وليس للرئيس "لعكب" .

ولكن من الواضح أن فرعون شبوة لا يعمل لأي مخلوق وكائن أيّ حساب، ويتلقى كل تعليماته من خارج شرعية الرئيس هادي.

أضحى "لعكب الشريف" وجهازه المليشاوي القمعي منظومة خارجة عن إدارة وقيادة "شبوة" التي لاحول لها ولا قوة أمام فرعون شبوة، والتي أضحت أكبر الأماني والطموحات التي  تبحث عنها رفع أذى وشر ومكروه لعكب الشريف عنها، وذلك خير وبركة لها.

لعكب الشريف وجهازه المليشاوي القمعي يتمدد ويصل إلى الجميع، ولم يسلم منه أحد، لا حكومي ولا مدني، ولم يتبقِ أمامه غير "المحافظ "، ولا يستبعد ويتوقع غداً أن يصل به الأمر إلى مهاجمة المحافظ، وذلك ليس بغريب على فرعون شبوة.