التغيير الشامل أمر لابد منه..!

 

 

 

ان الخطوات التي اقدم عليها محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد الاملس ، والخاصة بتغيير مدراء المديريات ابتداءً ، وما لحق وسيلحق من تغيير مستقبلا يعتبر امراً لابد منه ، ذلك نتيجة لفشل معظم السلطات المحلية في إدارة المديريات ، وما صاحب ذلك من فشل وفساد استشرى في معظم المرافق والمؤسسات، والذي اثر سلبا على حياة المواطنيين .

هذا وقد كان التغيير شاملا لجميع مدراء المديريات ، على الرغم من خلفياتهم العسكرية اكانت شبه نظامية او (بلطجية) ، هو رسالة قوية للجميع ، ان التغيير امر اصبح ضرورة ، وانه ليس هناك احداً يستطيع الممانعة او الوقوف امام هذه التوجهات ، والاجراءات التي تهدف الى انتشال العاصمة عدن من هذا المستنقع ، حتى وان طالت هذه التغييرات بعض القيادات الشريفة .

 كما ان اختيار قيادات جديدة مدنية ، وليس لها اي خلفيات عسكرية هي رسالة ثانية للداخل والخارج بوجوب اعادة الاوضاع في المديريات الى نصابها المدني ، وتطبيع الحياة العامة في العاصمة عدن تحت ادارة مدنية، والعمل على تطبيق النظام والقانون في التعامل مع مختلف القضايا .

 ولعل المهلة المحددة بمائة يوم للمدراء المكلفين ، هي مرحلة اختبار لكفاءة وقدرات القيادات الجديدة ، وهي تعني رسالة ثالثة للجميع بان المسؤولية ليست مغنم ، ولا تشريف ،وانما هي تكليف بالعمل على تحسين الخدمات ورفع المعاناة عن المواطنين ، والشروع في البدأ بعملية التنمية.

 

واخيرا وليس باخير هي رسالة رابعة للداخل والخارج ، وللمحافظين الجنوبيين بشكل خاص ، انه عندما تكون خلف المحافظ قوة سياسية وعسكرية جنوبية تدعمه وتسانده ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، فانه يمكن للمحافظين عمل الكثير بما يخدم المحافظات الجنوبية وشعب الجنوب العربي.

فهل وصلت الرسائل ..؟

*عضو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية صيرة

5 نوفمبر 2020م.

مقالات الكاتب