ميناء #عدن و #السنغال والحرب الاقتصادية ..!

 

 

 


ميناء عدن معروف ولا يحتاج توضيح من ناحية الأهمية بمكان .. ولكن بسبب أعداء الجنوب العربي فقدت عدن وعظمة ميناءها فرصة ذهبية لا تعوض إقتصاديا.

حيث ذكر أ. د. محمد علي السقاف في تغريدة له أنه ضمن قيام موانئ دبي العالمية (DP World) في ديسمبر 2020 الاستثمار بمبلغ 840 مليون $ حسب ما نشرته صحيفة" اللوموند" الفرنسية في عددها بتاريخ 2021/1/30 ، ولكن وسائل الإعلام الأخرى ذكرت أن قيمة الاستثمار يفوق المليار دولار من أجل إنشاء ميناء بحري في المياه العميقة بمنطقة " ناديان " التي تقع على مسافة 70 كلم من العاصمة داكار السنغالية.

هنيئا لدولة الإمارات ودولة السنغال الإسلامية هذا الإزدهار الإقتصادي العالمي ، ولك الله يا عدن وأهلها الطيبين في جلب المصايب والحروب والدمار وخراب البنية الأساسية وكسر ظهر المواطن المغلوب على أمره ينخر فيه الفقر المدقع والغلاء المعيشي وعدم الخدماتية وغيرها من كوارث إقتصادية وأمنية.

حتى الوديعة السعودية مليارين دولار في البنك المركزي تلاعب به اخوانجية الشرعية للاستثمار في غسل الأموال ضد اقتصاد عدن والجنوب العربي.

نجحوا الأعداء في تدمير عدن والجنوب العربي واستثمار الموارد التدميرية لها وطبلوا لهم إعلامياً ــ إن الإمارات تدمر ميناء عدن لينتعش موانئ دبي العالمية ــ أليس فيكم رجل رشيد ليفرق بين الزين والشين ..؟

مبروك السنغال ..
هاردلك ميناء عدن الدولي، ميناء زماطة ما تزمط .

*كاتب ومحلل سياسي

مقالات الكاتب