رجب سرق نقطتي ..!

 

 

 

 

مطلع العام 2016م وبعد متابعة مضنية وجهد جهيد ، وفقني الله في الحصول على نقطة إنترنت "يمن نت"، من خدمة المشتركين في سنترال مديرية دارسعد، مع العلم انني مشترك في خدمة الاتصالات ويوجد لدي هاتف أرضي منذ العام 2004م.

قبيل شهر رمضان الفائت "بكم يوم" تعرض خطي الهاتفي الناقل للنت لعطل فني، فاحضرت مهندس من الاتصالات، حيث طلب مني تغيير الخط الناقل "الواير" كاملا كونه سبب المشكلة "حسب قوله".

دبرت حالي واشتريت "الواير" مع حلول شهر رمضان الكريم وبسبب اختلاف دوامي مع دوام العمال الفنيين خلال الشهر الفضيل لم اتمكن من جلب اياً منهم لتركيب الواير ، عقبها جاءت اجازة عيد الفطر المبارك، وبعد ان انقضت الأجازة، ذهبت لمكتب المشتركين في اتصالات دارسعد لاستكمال تبديل وربط "واير" النت.

 التقيت الباشا مهندس مختار حسين رجب ، مدير خدمة المشتركين في مكتب اتصالات دارسعد، حيث رحب بي بابتسامة عريضة لا تخلو من توجس مقلق "او هكذا بدأ لي" حين تلتقي الضحية والجلاد ..!

لم يطول مشهد اللقاء الأولى بالسيد رجب كثيراً ، حين صدمني بخبر مصادرة نقطة النت الخاصة بي "دون سابق إنذار" وحجته في ذلك، مضي قرابة الشهرين لم اسداد خلالها مبلغ تجديد الخدمة عبر المكتب مباشرة والتي كانت اصلا متوقفة ولا تصلني بسبب خلل الخط الناقل، حسب كلام المهندس الفني بالاتصالات "اتحفظ عن ذكر أسمه حالياً" .

المهم .. حاولت مع رجب بكل الطرق لاستعادة النقطة، الا ان انني فشلت، خاصة بل ان علمت بان نقطتي "سُرقِت من قبل رجب" او كما قال : "صرفت لشخصا آخر" ، كان واقفاً "متربصاً" لاستغلال هكذا "هفوة" يسيل لها لعاب السماسرة والمفسدين "والثمن جاهز" .

 آخر محاولة في نعش السيد رجب، حين اوعز لي "بنية المتعاطف المنكسر" احضار توصية من جهة ما "سماها" مرفقة بطلب الحصول على نقطة نت جديدة، على ان تتضمن التوصية النظر في طلبي "بصفة شخصية" تمكنني من تجاوز قطار المنتظرين اللذين حسب ماعلمت تجاوز عددهم "المئات" البعض منهم ضحايا الباشا مهندس رجب ومن على شاكلته ممن امتهنوا شغل السمسرة واجادوا فن الوسيط "السارق" للتلاعب بخدمات المواطن رافعين شعار "انت وحظك" ومن يدفع أڪثر ..!

خلاصة القول ياقوم ..

هناك متاجرة غير شريفة في نقاط الانترنت، بل "عفنة ورخيصة" تفوح من جوانح تعاملاتها اليومية، روائح نتنة، في عموم مكاتب خدمة المشتركين في مؤسسة الاتصالات بالعاصمة عدن، ولابد من الوقوف بجدية في وجه تجارة السمسرة هذا ووضع الحلول والقوانين الرادعة التي تضمن حق المشتركين في خدمة الانترنت بعيداً عن الابتزاز والمحسوبية المقيتة .

مقالات الكاتب