#شبوة .. ماذا بعد الصمت المريب ..!؟

 

 

 

 

 

دائما ما تتخفى اجندات الاخوان او اخفاقاتهم او تخادمهم من خلال نمطية لتوجيه الراي العام الشعبي عبر انماط دعائية وزيف اعلامي وخلق اعداء اما انه ليس آوانهم او انهم ليسوا اعداء اصلا بل عقبة امام اجندات التمكين ، نمطية من توجيه الراي العام اما تمجيداً لانجازات وخلق ضجيج حولها ثم يخبو ذاك الضجيج عندما يتحول المنجز الى اخفاق او اخفاءً لاخفاقات وخلق تعتيم بان سبب الاخفاقات اعداء التمكين كل ذلك لتضليل الناس سواء من خلال اشاعات في التواصل الاجتماعي او تبريرات من مصادر مجهولة فيها كصرّح مصدر كذا او مصدر لم يكشف النقاب عنه او اي عبارة في ذات المعنى المموه

 من نمطية توجية الراي العام نموذج تبادلته وسائل التواصل الاجتماعي اخيرا عن ما اسمته تعليقا صادرا عن "مصدر من ديوان محافظة شبوة " علّق على زيارة رئيس الوزراء " معين" لشبوة وان معين حمل رسالة من ال جابر او كما وصفه المصدر "ببرايمر اليمن "!!!! وقيمة هذا النوع من التعليقات ليس في قيمتها السياسية بل تسريبها في المجتمع لتوجيه الراي العام خارج سياق خطر العدو ليغطي عدم كفاءتهم في صده نوع من التعليقات تصدره جهة رسمية لا يُحسب رسميا عليها وتريد به ايصال رسالتها للجهة ذات الشان وتخلق به حالة من التضخيم الاعلامي لمصدر التعليق وتوجيه الراي العام الى زوايا لاتمس اخفاقاتهم وهي لعبة اعلامية الهدف منها التدليس وتخدير عوام الناس والهائهم ويتبادلها ويعممها نشطاؤهم ويتولون نشرها في المجالس والملتقيات

تناولت تعليق مصدر ديوان المحافظة ان ال جابر طلب من محافظ شبوة :

ايقاف خروج القوات الاماراتية من بلحاف ..!

وايقاف المطالبة بتشغيل منشاة بلحاف ..! 

والتزمت رسالة ال جابر مقابل ذلك 

 بفك ارصدة بنكية لليمن في بريطانيا ودول اخرى ..!

وخفض سعر الصرف ..!

واقامة مشاريع بنية تحتية في شبوة !! وتسليم رواتب الجيش ودعمه ..!

وسحب القوات الحوثية التي دخلت بيحان!! - لاحظ سحب القوات الحوثية من بيحان فالعبارة تؤكد ان ال جابر هو من ادخل الحوثي وانه المسؤول اخراجها وليس اخفاق وانهزام قواتهم او تخادمها مع الحوثي ..!

ومع كل هذه العروض السخية التي لم تُعرض على عبدربه منصور فان بن عديو رفضها!!! وانه اخبر "معين" ان بلحاف اولاً ، وان الحوثي لن يستطيع التقدم داخل شبوة ....الخ من ترهات ذلك "المصدر في ديوان المحافظة"

الحوثي على تخوم "ظليمين!!" ولمن لا يعرف فهي نقلة من ظليمين ويصل عتق !! واخواننا في الله يشيعون ان تحرير بلحاف اولوية مهمة لهم ..!

ياهؤلاء الامارات ليست ايران ، ايران قد تجاوزت "السليم" الامارات دولة من دول التحالف العربي تعلمون جيدا ان وجودها في بلحاف بموافقة الشرعية التي تدّعون انكم تمثلونها ..!

احترموا عقول الناس فالحوثي اعاد احتلال بيحان بطريقة مريبة!! ولاقى منكم مقاومة بطريقة اكثر من مريبة!! وتمترسكم في ظليمين "لا يهش ولا ينش" اكثر من مريب فان قيل ان الريبة باتفاق او تخادم سترد ابواقهم بسيل من الاتهامات والتخوينات لكنها في المقابل لن تفنّد الريبة ولن تبرر لنا كيف انسحبت الشرعية ووصلت "ظليمين"وفي ذات الوقت يؤكدون ان شبوة عصية وقادرة على تحرير بلحاف من الاحتلال الاماراتي حد توصيفهم!! هل هو ضغط على برايمر اليمن حد وصف التعليق ولماذا ...!؟

كيف عصية ..!!؟

هذا السؤال الذي يحتاح تفنيد موضوعي فآخر دفاع في "ظليمين" لن يغطيه تعليق مليء بالترهات لمصدر في ديوان محافظة شبوة

1 اكتوبر2021م

مقالات الكاتب