التأهيل والاستفادة من الخبرات المؤهلة، ثنائية جنوبية ملحة ..!

 

 

 

كل الاحداث السابقة التي وقعت في العاصمة عدن ، ولعل اخرها عملية التفجير الارهاببة التي استهدفت اليوم المحافظ الاستاذ احمد حامد الاملس والوزير الاستاذ السقطري ، وسقط فيها العديد من الشهداء والجرحى ، تؤكد بما لا يدع مجال للشك ان هناك خلل في الاجهزة الاستخباراتية والامنية يجب العمل على اصلاحه .

وارى انه لن يتم لنا ذلك الا من خلال تسريع العمل بالاعداد والتاهيل المكثف للاجهزة الاستخبارية ، واجهزة البحث والتحري القائمة ، والعمل على تعزيزها بالاستفادة من الخبرات السابقة المؤهلةالتي خدمت في الاجهزة الامنية ، والجيش الجنوبي ، من اصحاب خليك في البيت.

ان العمل بهذه الصيغة الثنائية الجنوبية قد اصبح مطلباً جنوبياً ملحاً، يجب البدا بالعمل على تنفيذه ، وعلى نطاق واسع في كل المؤسسات العسكرية والامنية الجنوبية .

كما ان ذلك لايقتصر فقط على مستوى الجهاز العسكري والامني ، بل انه يتعدى ذلك حتى على المستوى الاداري المدني لبعض المؤسسات والمرافق المدنية ، التي هي بحاجة ماسة الى معالجة مكامن الخلل فيها من خلال تدعيمها بالقيادات المدنية من ذوي الخبرة والكفاءة والنزاهة .

ان العمل بهذه الثنائية الجنوبية ، قد اصبحت ضرورة جنوبية لابد منها ، الامر الذي سيحفظ لنا الكثير من الدماء والارواح ، وسيوفر لنا الكثير من الاموال التي تهدر وباشكال مختلفة عن عدم دراية ، ودون حساب او عقاب .


10اكتوبر2021م

مقالات الكاتب