فيروس الجوع أشد من فيروس كورونا..!

 

 

 

يتحدث العالم على وباء كورونا وانتشاره السريع والخطير في ارجاء المعمورة، والحمدلله اليمن والجنوب العربي بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية والمحلية خالي من ذلك والله اعلم، وبحسب لغة الارقام ينتشر هنا فيروس اشد خطورة من كورونا انه فيروس الجوع، والذي يفتك بالعديد من الاسر فتكاً ويحصد الارواح ويكشف العورات المستورة ويجبرها على السؤال والذل من اجل معركة الحياة والعيش بكرامة وشرف. 

والدولة الصنجة والحكومة الهزيلة والسلطة المحلية المشغولة بمصالحها لا تبالي بشعبها ولا تداعياته المنهارة.. لا اتذكر متى اخر مرة سمعت خطاب سيادة المشير القائد الرئيس عبد ربه منصور هادي يخاطب شعبه منذ عام 2015 واكثر، رغم المنعطفات الخطيرة التي مرت على هذا الشعب منذ ذلك الزمن، حتى نسينا شكله ولكنته المحلية المدهشة، ويتبع ذلك رئيس الحكومة المشرعنة ووزرائه التنابلة وغيرهم من اصحاب القرارات الهزيلة، كل هولاء يتكالبوا على هذا المواطن المغلوب على امره ليحصدوا هم وعوائلهم مليارات العملة الصعبة تاركين ذلك المواطن على نار بركان فيروس الجوع لينهش حياته. 

في نفس الوقت الحكومة المشرعنة تستلم ملايين الدولارات من اجل مكافحة كورونا والمعونات تقوم بقطع الكهرباء على المواطن وعدم توفير الادوية الضرورية. 

في حين الحكومة المشرعنة تستلم ملايين الدولارات كمساعدات تقوم بقطع على المواطن راتبه ومعاشه الوحيد والزهيد ليزداد طحناً.

بينما تستلم ملايين الدولارات من الميناء والمصافي والمطار والجبايات والجمارك والقات وغيره تقوم بالتلاعب بالعملة المحلية لترتفع العملة الصعبة وبالتالي يرتفع قيمة المواد الغذائية والكهربائية والخضروات والفواكه والمواصلات وغاز الطبخ والنفط والديزل وغيره ليزداد المواطن معاناة. 

ماذا بعد يا حكومة الظلم والقهر.. والى متى يظل شعبنا المطحون في تحمل اعباء وجرائم مصائبكم غير المقبولة. 

مقالات الكاتب