نائب رئيس انتقالي العاصمة عدن يناقش مع السقاف ألية شفط مياه الأمطار الراكدة بالصهاريج وأضرار حي القطيع.

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/ خاص

 


تفقد الاستاذ عصام عبده علي، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، صباح اليوم، بمعية المهندس فتحي السقاف، مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي،  صهاريج الطويلة بكريتر.

وخلال الزيارة اطلع عصام والسقاف على حجم المياه التي تجمعت في خزانات الصهاريج جراء الامطار الأخيرة وماتشكله هذه المياه الراكدة من حاضنة للبعوض والحشرات الأخرى التي تتسبب في انتقال الأمراض الوبائية وتهدد حياة السكان في حي الطويلة والأحياء المجاورة. 

وقد تم خلال اللقاء الاتفاق على الية سريعة وعاجلة لشفط هذه المياه الراكدة من الخزانات بالتعاون والتنسيق بين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن وإدارة المياة والصرف الصحي .


الى ذلك تفقد عصام والسقاف ، منطقة حي القطيع ، أحد اكثر الأحياء تضرراً جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤاخراً على العاصمة عدن وضواحيها  .

حيث تم  مناقشة عدد من الإجراءات والمعالجات السريعة التي سيتم العمل بها لايجاد حلول جذرية وسريعة تجنب السكان ضرر الامطار المتكررة على منازلهم في هذه المنطقة . 

رافقهما خلال الزيارة، المهندس زكي حداد، نائب مدير المؤسسة لشؤون الصرف الصحي والمهندس حسن سعيد، والمهندس جياب عاطف، عضو قيادة انتقالي العاصمة عدن