رئيس #جامعة_عدن يڪشف موعد استئناف العملية التعليمية والأكاديمية في كليات الجامعة .

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 

كشف الدكتور الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، عن موعد استئناف العملية التعليمية والأكاديمية في كليات الجامعة .

 

وأكد لصور أن قرار عودة الدراسة الجامعية، في الـ (23 أغسطس الجاري ) الصادر عن اللجنة العليا للطوارئ، يؤكد عدم وجود ما يستدعي توقف التعليم العالي في الوقت الحالي، وأن اللجنة العلمية في اللجنة العليا للطوارئ هي الجهة المعنية بتحديد انتهاء وباء كورونا من عدمه أو بقاءه.

 

وحث رئيس الجامعة، كافة العمداء بكليات جامعة عدن، على التعاون مع الطلاب وتخفيف معاناتهم في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية، مع الاهتمام البالغ والالتزام بالتدابير الاحترازية الصحية.

 

وكان مجلس جامعة عدن قد أقر في اجتماعه الاستثنائي الاخير، بدء العملية التعليمية والأكاديمية واستئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني، بموجب ما جاء في مخرجات وتوصيات ورشة المكلا، وإمكانيات ومتطلبات عودة العملية التعليمية واستئناف الفصل الدراسي الجامعي الثاني، للعام الدراسي 2019 - 2020م، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية الموصى بها، بشكل يحافظ على صحة جميع منتسبي جامعة عدن، من طلاب وهيئة تدريسية وهيئة تدريسية مساعدة.

 

وأكد الاجتماع على تنفيذ مخرجات ورشة العمل المنعقدة في المكلا، وإعطاء الصلاحيات لكليات جامعة عدن لتنفيذ برامجها، وإنهاء برامجها الدراسية للعام (2019 - 2020م).

 

كما أقر الاجتماع، عودة استمرار عمل برامج الدراسات العليا والبحث العلمي مع الأخذ بعين الاعتبار كافة التدابير الاحترازية الصحية، والاستغلال الأمثل للمنصات الإلكترونية