اقتصادية انتقالي العاصمة عدن تختتم ورشة عمل حول "جمع الموارد المالية والسياسة التموينية والرقابة السعرية"

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 

 

  اختتمت الإدارة الاقتصادية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في لعاصمة عدن صباح اليوم ، ورشة عمل حول "الموارد المالية والسياسة التموينية والرقابة السعرية" والتي اقيمت برعاية الاستاذ د. عبدالناصر الوالي ، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن وتحت اشراف الاستاذ علي عبدالمجيد الجوهري رئيس الادارة الاقتصادية .

وقدمت خلال الورشة التي استمرت على مدار يومين، عدد من الاوراق الاقتصادية والمالية بالاضافة إلى المداخلات الهامة التي ركزت في مجملها على طرق واساليب جمع الموارد المالية وكيفية حماية تلك الموارد من عبث الفساد المستشري في جسد الدولة.

 كما شهدت الورشة العديد من النقاشات حول الجوانب المالية والادارية وسبل مكافحة ارتفاع معدلات الاستهلاك في المشتروات والتحكم الجيد في الايرادات الضريبية بكافة انواعها وكذا القروض المحلية واذونات المخازن ودور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في الحد من التجاوزات المالية وفرض السياسية التموينة والرقابة السعرية في الاسواق.

كما تطرقت مداخلات الورشة إلى الموارد الرئيسية والتمويل الخارجي والتي تتركز بدرجة اساسية في التحويلات المالية للمغتربين والاستثمارات الاجنبية بالاضافة إلى القروض الخارجية والمنح والمساعدات الخارجية الاخرى ، 

 هذا وقد شارك في الورشة رؤساء وأعضاء الادارات الاقتصادية في قيادة المجلس بمديريات العاصمة عدن بالاضافة إلى مندوبين من بعض منظمات المجتع المدني بالمديريات .

وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات الهامة ومنها تفعيل دور الرقابة والمحاسبة ، وتوفير مندوبين اكفاء في المنشٱت الايرادية وضرورة مكافحة التهرب الضريبي لكبار المتنفذين وغيره من المقترحات والمقررات الاقتصادية والمالية الاخرى .

شارك بالورشة الاستاذ علي عاطف وكيل وزارة الصناعة والتجارة والاستاذ محمد سالم قروان وكيل مصلحة الضرائب والاستاذ فوزي العماري الوكيل المساعد والدكتور عادل سالم والاستاذ فضل صويلح ، مدير الرقابه بجمعية حماية المستهلك والاساتذة في قيادة منسقية جامعة عدن .