طلاب قسم الآثار والسياحة بكلية الاداب جامعة عدن يزورون عدداً من المواقع والمعالم الأثرية في العاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/جمال الدين عمر /خاص

 

برعاية أ. د. الخضر لصور رئيس جامعة عدن، نظم قسم الآثار والسياحة كلية الاداب جامعة عدن، امس الاربعاء زيارة ميدانية علمية لبعض المواقع والمعالم الأثرية في العاصمة عدن تحت اشراف الدكتورة هيفاء مكاوي نائب عميد الكلية و الدكتور جمال السعدي، رئيس قسم الآثار والسياحة بالجامعة .

وتاتي هذه الزيارة ضمن البرنامج الاسبوع "الوعي الأثري" الذي يقوم به قسم الآثار والسياحة بكلية الاداب بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن والذكرى الخامسة والعشرين لتاسيس كلية الآداب .

وبدأت مسار الزيارة من قلعة صيرة، حيث قدم خلالها رئيس قسم الأثار والسياحة كلمة الترحيب للمشاركين بالزيارة الميدانية وأهمية الاسبوع الاثري.

كما قدمت الدكتورة هيفاء شرحاً مفصلاً عن تاريخ القلعة العتيقة واهميتها ومكوناتها الاساسية .

 فيما اوضح الاستاذ طه شهاب مدرس قسم الاثار والسياحة في شرحاً مغتضباً، أهمية هذه قلعة ومواد البناء التي استخدمت في بناء القلعة وعن اسباب ومظاهر التلف الموجودة في القلعة

وكانت الزيارة التالي إلى مسجد العيدروس الاثري حيث استمع المشاركون الى العديد من المعلومات التي قدمتها الدكتورة هيفاء عن تاريخ بناء المسجد والمراحل التاريخية التي مر به .

وبعد استراحة قصيرة ظهراً تم التوجه إلى صهاريج عدن التاريخية حيث اطلع عظمة البناء

وبعد الظهر تم التوجه إلى مدينة التواهي حيث تم زيارة الساعة ليتل بن عدن ومن بعد ذلك اختمت الرحلة بزيارة فنار رأس مربط.
 
شاركة في الزيارة طلاب وطالبات قسمي الاثار والسياحة والاعلام كلية الاداب جامعة عدن ونشطاء ومدافعين عن الاثار والمعالم التاريخية .