مؤسسة البصر العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة يدشنان عدد من المشاريع الطبية المجانية بالعاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/فهد قائد/ خاص

 

 

دشنت مؤسسة البصر العالمية وبالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، صباح اليوم في مستشفى مكة للعيون بالعاصمة عدن المشاريع الطبية التطوعية المجانية للربع الأول للعام 2021م لمكافحة العمى والأمراض المسببة لة وكذلك استلام منحة الاجهزة الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وفي الحفل الذي بداء بٱية من الذكر ألحكيم ثم كلمة ترحيبية لإدارة مستشفى مكة لطب العيون رحب من خلالها بالحاضرين في هذا اليوم الكريم وهو تدشين العمليات المجانية للربع الأول من العام 2021م وكذلك تدشين منحة الاجهزة الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي تكمن في رفع معاناة كثير من الفقراء والمعدمين الذين انقطعت بهم السبل في رفع المعاناة عن اهلهم . 

 

وألقى الأخ نائف العسيري ممثل مركز الملك سلمان للأغاثة والأعمال الإنسانية رحب من خلالها بالدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان والضيوف الحاضرين في حفل التدشين كما عبر عن سرورة قائلآ .. يسر مركز الملك سلمان للأغاثة والأعمال الإنسانية تدشين البرامج الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة لها وبالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، مضيفا : ومن المخطط تقديم عدد 13 حملة تطوعية متخصصة لمكافحة العمى والأمراض المسببة لة موزعة في كلآ من مدينة عدن ومدينة المكلا وتعمل على تقديم كامل خدماتها الطبية بشكل مجاني لكافة أبناء المحافظات والتي سيستفيد منها بمشئية اللة تعالى مايقارب 65 ألف شخص كخدمة علاجية من مختلف الفئيات العمرية شاملة مايقارب 5600 عملية جراحية بالإضافة إلى صرف مايقارب 13000 وسيلة مساعدة نظر من نظارات طبية وخلافة .

 

 واكد العسيري أن هذة الحملات الطبية التطوعية تأتي من ضمن الاسهامات التي يقدمها المركز في دعم القطاع الصحي والتي بلغت 263 مشروع بتكلفة اجمالية بلغت 733 مليون دولار فضلآ عن عمل المركز في كافة قطاعات العمل الإنساني في اليمن بتكلفة اجمالية بلغت 3,4 مليار حتى تاريخة شاكرآ في ختام حديثه معالي الوزير وكل من تعاون وقدم التسهيلات للمشاريع الانسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة من أجل تخفيف معاناة الشعب .

 

كما ألقى الدكتور حسام الدين عوض عبداللة العضو المنتدب لقطاع اليمن كلمة رحب فيها بالضيوف كلآ بمقامة وكذلك رحب بالشركاء الأستراتيجيون من مركز الملك سلمان ممثل بالاخ نائف العسيري وكذلك بٱدارة مؤسسة البصر الخيرية العالمية قطاع اليمن وهو المقر الرئيسي للمؤسسة في اليمن والفرع الرئيسي مستشفى مكة بعدن كما عبر عن سعادتة في تدشين هذا البرنامج برنامج مكافحة العمى لازالة المياة البيضاء وزراعة الهدية موكدآ أنة تم تنفيذ أكثر من 5000 عملية العام الماضي وكان برنامجآ ناجحآ أستهدف الفقراء والمساكين وكان لة الأثر الكبير بعد اللة عز وجل وفي ختام كلمتة شكر مملكة الانسانية ممثلة في الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهدة الأمين الأمير محمد بن سلمان للعطاء الغير محدود في هذة البلد كما ألقى وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح أكد حرصة للحضور إلى هذا المستشفى مستشفى مكة لطب العيون لتدشين المشاريع الطبية المجانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة لة رغم الأنشغال منذو الصباح في أعمال اللقاءات . وحرصنا الحضور تكريمآ واستشعارآ بالدور الكبير والعمل الخيري الذي تقوم بة مستشفى مكة ومؤسسة البصر العالمية أنة دور كبير جدآ نقدرة للجانب المشرق في المجتمع وانشاءاللة هذة الأعمال الخيرية تكون مباركة للمؤسسات التي تقوم بها . وفي ختام كلمتة شاكرآ الأخوة في مؤسسة البصر العالمية وكذلك للداعم للقطاع الصحي مركز الملك سلمان وحكومة المملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهدة الأمير محمد بن سلمان . 

 

وفي حفل التدشين تم عرض ريبورتاج مصور عن المخيمات الطبية المجانية التى اقامها مستشفى مكة لطب العيون ومؤسسة البصر في الاعوام السابقة .

حضر حفل التدشين الدكتور عبدالقادر الباكري المدير التنفيذي للهيئة العليا للادوية ،والدكتور اوسان محمد محمود مستشار المحافظ للشؤون الصحية ،وعبد الرقيب محيرز مدير عام الخدمات الطبية ،وانور عمر مدير مستشفى مكة ,وآخرون .