جهود حثيثه من المحافظ لملس لتفادي خروج المنظومة كاملاً .. وصول شحنة إسعافية من وقود كهرباء العاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 

 
اكدت مصادر محلية وصول شحنة إسعافية من مادة الديزل لمحطات الكهرباء في العاصمة عدن وذلك لضمان إستمرار عملها وتفاديا من توقفها الكلي.

وكسفت المصادر عن ضخ أخر الكميات المتبقية من وقود الديزل لمحطات الكهرباء وتبلغ نحو 750 طن متري، مشيرا بأنها تاخرت قليلا في الوصول للمحطات وهو الامر الذي تسبب في توقف بعض المحطات وارتفاع ساعات الانطفاء معها.

وأوضح ان الكمية الاخيرة المتبقية من الديزل تكفي ليوم واحد فقط، حيث باتت محطات الكهرباء العاملة بالديزل مهددة بالتوقف كليا بدءً من مساء اليوم (الاحد)

المصدر نفسه أشار الى ان جهود تبذل في هذه الأثناء من السلطة المحلية بقيادة محافظ العاصمة عدن احمد لملس لادخال سفينة ديزل متواجدة في غاطس ميناء الزيت الى ارصفة ميناء عدن سريعا ، ويتمنى ان تكلل تلك الجهود بالنجاح ويتجاوب رئيس الوزراء حكومة المناصفة على وجه السرعة مع الطلب . 

يذكر ان ساعات الانطفاءات للكهرباء عادت بالارتفاع يوم السبت الى 6 ساعات انطفاء مقابل ساعتين تشغيل فقط، بعد أربعة أيام من تحسن طفيف، حيث تواجة كهرباء العاصمة عدن ازمة حادة لم تشهدها منذُ تم انشاءها. 

هذا ما تزال اتفاقية منحة الوقود السعودية لكهرباء عدن حبرا على ورق، بانتظار الافراج عنها سريعا ووصول اولى دفعاتها الى عدن لحل الازمات المستمرة في وقود الكهرباء، فيما لا يوجد حتى اللحظة اي موعد مقرر لبدء سريانها ووصولها.