الڪاف وهيثم يتفقدان سير العمل بشركة مصافي عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 


قام المهندس عدنان الكاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، القائم باعمال الأمين العام لهيئة الرئاسة، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية، بمعية المهندس نزار هيثم عضو هيئة الرئاسة رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة، اليوم الاحد، بزيارة تفقدية لشركة مصافي عدن.

والتقى الكاف وهيثم فور وصولهما المصفاة بالمهندس سعيد محمد بن محمد مدير المصفاة بالنيابة، واستمعا منه إلى شرحٍ موجزٍ عن سير العمل والصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المصفاة، وفي مقدمتها العراقيل التي يضعها متنفذون في الدولة لمنع عودة المصفاة إلى سابق عهدها. 

وأكد الكاف خلال اللقاء، على أهمية إعادة تأهيل المصفاة وعودتها إلى عملية تكرير النفط الخام، كون مصفاة عدن هي نقطة الانطلاق نحو إعادة الاستقرار المالي وتوفير العملات الأجنبية التي سيستفاد منها في التنمية وتوفير الخدمات. 

كما تطرق اللقاء الذي حضرة المهندس جياب عاطف مدير مكتب رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن ،الى قضية تأهيل وصيانة منشأة التواهي التابعة للمصفاة، وأهمية عودة عملها في تزويد السفن الداخلة لميناء عدن بالوقود.

عقب ذلك قام الكاف وهيثم بجوله تفقدية داخل المصفاة، اطلعوا خلالها على التجهيزات القائمة لبدء مشروع صيانة وحدات التخزين في المصفاة، وكذا مشروع بناء وحدة انتاج الطاقة الكهربائية.

والتقى الكاف وهيثم، بممثلي الشركة الصينية التي تعمل في بناء وحدة إنتاج الطاقة الكهربائية، واستمعوا منهم إلى توضيحات عن ماتم إنجازه من المرحلة الأولى لوحدة انتاج الطاقة الكهربائية والتي سينتهي العمل فيها نهاية شهر مايو.

وأكد ممثلو الشركة الصينية للمهندسين الكاف وهيثم، أن تقاعس ومماطلة الدولة عن تسديد ما عليها من ديون للشركة سيؤدي إلى توقف العمل بالمشروع .