مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن ينفي نفياً قاطعاً فرض اي رسوم مادية مقابل لقاح #كورونا .

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 

نفى مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن الاخبار التي تحدثت عن فرض المكتب رسوم مادية مقابل عملية التطعيم ضد فايروس كوفيد ـ 19.

وتلقى موقع "انتقالـﮯ العاصمة" الاخباري نسخة من رد الدكتور علي عبدالله صالح، مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن ، نافياً فيه كل ما يتم تداوله عن فرض مبالغ مالية بحق طالبي اللقاح في مراكز التحصين بعموم المديريات. 

وجاء في حق الرد مايلي :

 

.               ﷽

 

تتعمد بعض مصادر الاخبار على تشوية وخلط الامور بهدف الاساءة لكل شئ طيب وخلق اجواء من الاثارة وتصوير الواقع الذي نعيشه على انه واقعا فوضويا ولا وجود لاي نظام او اخلاق اوقانون او التزام ، وذلك كله لاهداف جميعنا ندركها جيداً وليس لها ادنى علاقة بالمصدقية والموضوعية والامانة في نقل الخبر .

ولتوضيح ماتم نشره من قبل بعض تلك المواقع الإخبارية الفاقدة للمصداقية نوضح مايلي :

 يتم تطعيم الجميع في المجمعات والمراكز الصحية المحددة والمخصصة لذلك في عموم مديريات العاصمة عدن دون اخذ اي مقابل مادي او عيني على الاطلاق .

لكن هناك من يدفع رسوم مقابل تعميد بطاقة التحصين في مكتب الصحة ومكتب الخارجية بهدف السفر الى الخارج وهذا اجراءات لا علاقة لها بخدمة التحصين في المراكز مطلقا ..

وقد قام مكتب الصحة والسكان بفتح 8 مراكز في عموم مديريات العاصمة عدن لتسهيل اجراءات تحصين المسافرين 

وتقدم الخدمة المجانية من الساعه 8 صباحا حتى 8 مساءً واكثر وكل ذلك دون اي مقابل مادي.

وعليه ..

ندعو المواطنين الذين يتعرضون لعملية ابتزاز او يطلب منهم دفع رسوم مقابل عملية التطعيم في المراكز ، إلى تقديم شكواهم إلينا في مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن وابوابنا مفتوحة لاستقبال اي شكاوي او استفسارات بهذا الخصوص 

نؤكد هنا مرة أخرى، ان الرسوم التي يتم دفعها لمكتب الصحة ومكتب الخارجية من قبل المسافرين، ليس لها علاقة بعملية التحصين، وانما تاتي ضمن الإجراءات المحددة والمقررة على عمليات السفر خارج البلاد.

وعليه ندعو كافة المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والمصداقية في نشر الاخبار، واخذ الحقائق من مصادرها ، فمكاتبنا مفتوحة للجميع وفي اي وقت. 

 

هذا للمصداقية والتوضيح.

  د . علي عبدالله صالح

مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن