في ذڪرى يوم الارض الجنوبي 7/7

تظاهرة جماهيرية كبرى في العاصمة عدن تضامناً مع أبناء شبوة وحضرموت ..

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

في تجسيد للحمة الجنوبية وواحدية الهدف والمصير، شهدت ساحة الشهيد البطل "خالد الجنيدي" في مدينة كريتر بالعاصمة عدن، عصر اليوم ، تظاهرة جماهيرية شعبية كبرى، إحياءً لذڪرى يوم الأوض الجنوبي وتضامناً مع أبناء محافظتي شبوة وحضرموت .

وشارك في التظاهرة الشعبية حشد كبير من أبناء العاصمة عدن والجنوب عامة يتقدمهم المهندس نزار ناصر هيثم ، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس تنفيذية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ، رافعين اعلام الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، مرددين الشعارات والهتافات الثورية المنددة باعمال القمع والبطش والتنكيل والاعتقالات والاختطافات التي يتعرض لها أبناء شبوة وحضرموت على ايادي مليشيات الإخوان الإرهابية الهمجية، محيين صمود واستبسال أبناء المحافظتين اللذين يواجهون بكل شجاعة واقدام الة القمع المليشاوية الوحشية في محاولة بأسة من قبل تلك المليشيات الهمجية لكسر العزيمة الصلبة والإرادة الفولاذية القوية لأبناء محافظتي شبوة وحضرموت وباقي محافظات الجنوب المحتلة.

وخلال التظاهرة القى الأستاذ عصام عبده علي، نائب رئيس تنفيذية انتقالي بالعاصمة عدن، كلمة مغتضبة حيا فيها جموع الحشود، ناقلا لهم تحيات وتقدير قيادة المجلس الانتقالي وعلى رأسهم الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، على وقفتهم الجماهيرية التضامنية الشجاعة هذه مع اخوانهم أبناء محافظتي شبوة وحضرموت اللذين يتعرضون لكل انواع الظلم والاضطهاد من قبل مليشيات الإخوان الإرهابية .

وقال عصام في كلمته : " من قلب العاصمة عدن وتحديدا من ساحة الشهيد البطل خالد الجنيدي في مدينة كريتر الباسلة نحيي صمود اخواننا الابطال في شبوة وحضرموت الذين سطروا اعظم واروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء وواجهوا بصدورهم العارية الات الحرب الإخوانجية القمعية الهمجية في المحافظات الجنوبية المحتلة .

واكد عصام ان استعادة الدولة الجنوبية على حدود ماقبل 21 مايو 1990م، قضية مصيرية لا فاصل فيها ولا تقبل المساولة او المهادنة ، ولايمكن التراجع عنها مهما كبر حجم التضحيات، مشيرا إلى ان ابناء الجنوب اليوم اكثر صلابة ووحدة وتماسك ولحمة من المهرة حتى باب المندب، ولن ثنيهم تلك الأعمال العدوانية التي تستخدمهما المليشات الإخوانجية عن تحقيق هدفهم المصيري التحرري المشروع .

وطالب عصام في ختام كلمته، دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالضغط على اطراف الشرعية لتطبيق ماتبقى من بنود اتفاق الرياض، دون تجزئة، والتشديد على اخراج القوات الإخوانجية الإرهابية المحتلة من أبين وشبوة ووادي حضرموت ودفعها للتوجه إلى الجبهات القتالية لمواجهة مليشيات الحوثي التي تحتل الارض وتنتهك العرض في محافظاتهم بالشمال .

كما دعا عصام المجتمع الدولي وكل المنظمات القانونية والحقوقية والإنسانية في العالم للوقوف إلى جانب شعب الجنوب ودعم حقه في تقرير مصيره واستعادة دولته الجنوبية الحرة المستقلة على كامل ارضه وفقا للاعراف والتشريعات الدولية .

هذا والقيت في التظاهرة قصيدة شعرية القاها الشاعر عبدالله المكعبي، الهبت حماس الجماهير المحتشدة الذين تفاعلوا معها وصفقوا لها كثيرا.

وفي ختام التظاهرة الشعبية الحاشدة التي جاءت تلبية للدعوة التي وجهتها الإدارة الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني في انتقالي العاصمة عدن، خرجت جموع الحشود في مسيرة راجلة طافت عددا من شوارع مدينة كريتر وسط هتافات وشعارات منددة باعمال المليشيات الإخوانجية الإرهابية القمعية، ضد أبناء شبوة وحضرموت .