عقب قرار يلزمها بوقف الجبايات .. مليشيات الإخوان تقطع الشوارع وتنشر الفوضى في مدينة تعز اليمنية

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/اليمن ــ تعز/ خاص

 

مزيداً من الفوضى والإنفلات الأمني تشهده مدينة تعز اليمنية الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح ومليشياته وأخذت اليوم منحىً آخراً وقيام قوات تابعة للنجدة التي يسيطر عليها الاصاح بقطع شوارع المدينة وإيقاف حركة السير وإثارة الشغب.

اليوم سقطت إمرأة يبدو أنها حامل أمام مقر محافظة بشارع جمال اضطرت للسير مسافة طويلة مشياً على الأقدام بسبب إغلاق حركة الشوارع من قبل قوات النجدة، وفقاً للزميل أحمد البكاري.

البكاري في منشور له قال لو كان هناك مسؤول أو قيادي في الجيش والأمن لديه ذرة حياء وكرامة ويحترم الصفة التي حصل عليها، لقدم استقالته، بعد مشهد المرأة.

ويشير "ما يحدث بين حين وآخر، وما أكثر هذه المشاهد والاختلالات التي ترتكبها قوات تابعة للجيش، لكنهم لن يفعلوا ذلك، فالمرحلة بالنسبة لهم فرصة يجب استغلالها استغلال تام".

أحداث اليوم كشفت أن حزب الإصلاح ومحور تعز لديهم خطة جديدة لنشر الفوضى في المدينة رداً على توجيهات رئيس وزراء الشرعية معين عبد الملك بإلغاء محضر الجبايات التي أقرها اجتماع إصلاح ومحور تعز قبل أيام.

"كانت مليشيات الاخوان والتي تسيطر على مفاصل الامن في تعز تعهدت في محضر اجتماع قبل أيام بتحمل المسؤولية الكاملة في استتباب الأمن ومعاقبة مقلقي السكينة، لكن هذا مشروط مقابل أخذ الجبايات من إيرادات المحافظة!!، ذلك يؤكد أنها تتنصل عن مسؤوليتها طالما أنها لن تخوض معركة الموارد" يضيف البكاري.

وفقاً لمعلومات محلية شهدت مدينة تعز منذ الصباح عمليات إيقاف حركة المرور في عديد من شوارع المدينة في جولة وادي القاضي وصينة في عملية بلطجة رسمية قام بها قائد شرطة النجدة وجنوده.

رافقت عملية قطع خطوط السير عمليات شغب وفوضى وحرق إطارات السيارات.