الأولمبي الأرجنتيني يتخطى نظيره المصري بهدف يتيم في قدم #أولمبياد_طوكيو

انتقالـﮯ العاصمة / طوڪيو / متابعات

 

اضعف المنتخب الاولمبي الأرجنتيني حظوظ نظيره المصري في بلوغ ربع نهائي مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو، بعد فوزه عليه اليوم الأحد، بهدف لصفر ، وفوز إسبانيا على أستراليا بنفس النتيجة

ويتذيل منتخب مصر ترتيب المجموعة الثالثة بنقطة واحدة تحصل عليها بعد تعادله في الجولة الأولى مع نظيره الإسباني بدون أهداف، بينما ارتقى الأخير إلى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفوزه على أستراليا التي تراجعت إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيدها عند 3 نقاط، وهو نفس رصيد الأرجنتين التي تحتل المركز الثالث.

وتلعب مصر الأربعاء المقبل، في الجولة الختامية مع أستراليا، فيما يواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الإسباني.

على الورق تبقى فرص جميع منتخبات المجموعة الثالثة قائمة لاحتلال أحد المركزين الأول أو الثاني، المؤهلين إلى الدور ربع النهائي، لكن موقف منتخب مصر يبقى صعبا ومعقدا جدا لأن مصيره لم يعد بين يديه.

"سيناريوهات تأهل مصر"

- يحتاج المنتخب المصري لتحقيق الفوز على أستراليا بأي نتيجة، وانتصار إسبانيا على الأرجنتين، وقتها ستتصدر إسبانيا المجموعة بـ7 نقاط، يليها "الفراعنة" في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فيما سيتواجد منتخبا أستراليا، والأرجنتين في المركزين الثالث والرابع، برصيد 3 نقاط لكل منهما.

- فوز مصر على أستراليا وخسارة إسبانيا أمام الأرجنتين، في هذه الحالة ستتأهل الأرجنتين، وهي في الصدارة بست نقاط، فيما تبقى البطاقة الثانية بين مصر وإسبانيا.

وبما أن المنتخبين الإسباني والمصري تعادلا في مواجهتهما في الجولة الأولى بدون أهداف، فستكون نسبة الأهداف هي المفصل في تحديد المتأهل بينهما.

وأي نتيجة غير فوز المنتخب المصري على نظيره الأسترالي، ستعني خروج الفراعنة، بغض النظر عما ستؤول إليه نتيجة مباراة الأرجنتين وإسبانيا.

وفي حال تعادل الأرجنتين مع إسبانيا، فستودع مصر المنافسات حتى ولو فازت على أستراليا، ففي هذه الحالة ستتصدر إسبانيا المجموعة بخمس نقاط، تليها الأرجنتين بأربع نقاط، على اعتبار أنها تتفوق في المواجهات المباشرة على مصر التي سترفع رصيدها إلى أربع نقاط أيضا.

المصدر:RT