رداً على قرارات اتحاد العيسي .. مستشار الرئيس الزُبيدي : فالنحتڪم، من الذي يدخل السياسية بالرياضة ..؟

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/وعد امان


اصدر القيادي الشاب "مؤمن السقاف" مستشار الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي مساء الإثنين بيان بشأن الممارسات والتصرفات التي قام بها الاتحاد اليمني لكرة القدم والتي وصفت من قبل أندية رياضية بمختلف المحافظات الجنوبية بالتعسفية الهوجاء بحق الرياضة الجنوبية وانديتها.


وخرج مؤمن السقاف عن صمته بعد أن قام برحلة علاجية إلى جمهورية مصر العربية تكللت بالنجاح، وذلك حد قوله في منشور سابق له طمئن الشارع الرياضي على صحته.

وتلقى "انتقالـﮯ العاصمة" نسخة من بيان رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الاخ "مؤمن السقاف" ننشره لكم هنا كما هو على النحو التالي :

لقد سعينا بكل جهد على تجنب السياسة للرياضة وبإمكان الجميع سؤال الأندية والرياضيين الذين دعمناهم للتأكد من أن دعمنا لم يكن مشروطاً ولم نطلب من أي أحد تنفيذ أي أجندة سياسية ، بل وحاولنا التنسيق مع الاتحاد رغم خلافنا السياسي مع مسؤوليه ولإيماننا التام بان الرياضة يجب أن تكون بمنأى عن السياسة، فالرياضة هي المتنفس الوحيد لهذا الشعب المغلوب على أمره والذي يعاني مشاكل اجتماعية ومعيشية صعبة ..

ولكن وجدنا الصد من هذا الاتحاد الذي اخذته العزة بالإثم وتعامل مع مد يدنا بكبر وتعالي .. على الرغم من أننا نغطي عجزه ودعمنا اتحاد فرع عدن لإقامة البطولات وبدون أن نطلب ذكرنا أو نظهر بالواجهة وهو أمر يخفى على الجميع واضطررنا لذكره بعد الأحداث الأخيرة واستقالة أخي الرائع أكرم السياري ..

 إن الرياضي في الشمال يعاني من ظلم واستهداف وتدمير لايخفون على أحد من قبل هذا الاتحاد بل ومن الممكن أن يفوق ذلك الظلم ما نعانيه في وطننا الجنوب ولنا فيما حصل لنادي الصقر العريق العبرة حينما تم تهبيطه أسوة بما حصل لنادي حسان الجنوبي .

خلافنا مع الأشقاء في الشمال خلاف سياسي وجغرافي وليس رياضي أو اجتماعي وتربطنا بهم علاقات قوية ونتقاسم سوياً المعاناة جراء الفشل الذريع لهذا الاتحاد . 

العجز الحاصل في الرياضة يعرفه القاصي والداني والشماعة التي يلقيها الاتحاد بوجود مؤامرة تحاك ضده ماهي سوى تبرير للفشل الذي مر به هذا الاتحاد المنتهية ولايته ومن قبل تأسيس المجلس الإنتقالي الجنوبي فالاتحاد بقيادته غير متفرغ للرياضة ، ورئيسه يدير ويرأس مكون سياسي وهذا يخالف لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) !!

فبالله عليكم من الذي يدخل السياسية بالرياضة ..!؟

حتماً بإذن المولى لنا عودة