انتقالي دارسعد ينظم حلقة نقاشية عن "مشاكل الشباب ـ الحلول والمعالجات ـ ودورهم في المجتمع" بالعاصمة عدن

العاصمة عدن/ دارسعد/ خاص

 

 

نظمت الإدارة الثقافية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بدارسعد، عصر اليوم حلقة نقاشية حول " مشاكل الشباب وكيفية المساعدة في حلها وتعزيز دورهم في المجتمع" 

 تحدث في هذه الحلقة الاستاذ لبيب توفيق عبد السلام رئيس الإدارة الثقافية بالقيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن فيما ادارها الاستاذ خالد قائد رئيس الادارة الثقافية بانتقالي دار سعد .

واوضح الاستاذ لبيب طبيعة التجهيل المنظم لدور الشباب خلال الفترة الماضية من خلال التاثير العقائدي الموجة سلبا لحرف مسارهم وافكارهم وتعزيز دور المعاهد المتطرفة بالاضافة الى تعرض التربية والتعليم لهدم. واضح في منظم المناهج الدراسية وزيادة الحشو الزائف واستفحال عمليات الغش التي افقدت الشباب الثقه بذاتهم .

كما اشار لبيب الاهمال والتغييب لدور المعلم وعدم الرقابة على الاداء ، وإحلال المعلم البديل في تغطية الفراق دون مؤهلات لغالبيتهم وغيرها من المسائل التي جعلت شبابنا ذوي مستويات متدنيه ولا يعيرون دورا للمساهمة المجتمعية .

 

ثم اتيحت الفرصة بعد ذلك للحاضرين لطرح المقترحات والحلول ودور المجلس الانتقالي الجنوبي في تحسين اوضاع التربية وتغيير المناهج وتحسين الادارات المدرسية والرقابة على الاداء .

 

وخلصت استنتاجات الحلقة النقاشية هذه الى ضرورة الاهتمام بمشالكل الشباب والعمل على توسيع دائرة الانشطة المختلفة كالورش التعليمية والثقيفية والمهنية وكذا جوانب الرياضة باقي والابداعات المختلفة وتوفير الامكانات اللازمة لذلك .

 

كما تطرقت استخلاصات الحلقة الي تعزيز دور المساجد والمدارس والإعلام الجماهيري الموجة للشباب وما يتعلق بقضاياهم ، وتشجيعهم على الاندماج في المجتمعات المدنية و الانخراط في المنظمات االجماهيرية والابداعية واعطائهم الفرصة الكافية في اعمال القيادة والتمثيل .

حضر الحلقة الاستاذ عبدالله ناجي راشد، رئيس القيادة المحلية بانتقالي دار سعد والاستاذين فيصل حلبوب واياد مصفري اعضاء انتقالي العاصمة عدن وعدد من اعضاء قيادة المجلس بالمديرية والاستاذ طارق العتيقي، رئيس منظمة الطلاب الجامعيين بدون عمل .