إعلامية انتقالي ابين تنظم ندوة عن «تعزيز دور الإعلام في مجابهة الإعلام المضاد»

انتقالـﮯ العاصمة/ أبين / خاص

 

نظمت الإدارة الاعلامية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ابين صباح اليوم الاثنين بقاعة منسقية جامعة ابين بمدينة زنجبار ندوة إعلامية بعنوان " تعزيز دور الإعلام في مجابهة الإعلام المضاد ، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وإشراف القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة ، بحضور مدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت ورئيس منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة ابين الدكتور يسلم بالليل ومديرة الشؤون الاجتماعية الاستاذه جيهان حيدرة ، ورئيس انتقالي زنجبار الاستاذ معمر شيخ ابراهيم .


وفي مستهل الندوة نقل مدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت للاعلاميين تحايا رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي ،

مؤكدا على اهمية دور الاعلام وتوحيد الخطاب الإعلامي وكشق الحقائق وتوثيقها في ظل الحرب الاعلامية الشرسة على الجنوب من قبل الاعلام المعادي .

ودعا الاستاذ عبدالله برهوت الى الخروج بمخارج موحدة ضد كل من يعمل ضد الجنوب ومشروعه التحرري

وقال رئيس منسقية جامعة ابين الدكتور يسلم بالليل علوي سعدنا اليوم بالمشاركة في هذه الندوة التي تستعرض دور الاعلام في مجابهة الاعلام المضاد و التي تنظمها الادارة الاعلامية بانتقالي ابين.

مشيرا إلى ان الاعلام يمثل جبهة كبيرة لا تختلف عن جبهات القتال 

وطالب الدكتور بالليل من الاعلاميين التصدي للشائعات التي يحاول اعداء الجنوب زرعها في الجنوب لخلق الفتن للنيل من مشروعه التحرري وكذلك النيل من انتصاراته التي حققها على الساحة الجنوبية .

وتطرق الاستاذ معمر شيخ ابراهيم رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بانتقالي زنجبار والذي بدا حديثه بالشكر الجزيل للجهود الجبارة في تطوير الاعلام وتأهيل الاعلاميين والنشطاء من خلال هذه الندوات المقامة لمجابهة الاعداء وتسخير كل الامكانيات لتسهيل عمل الاعلاميين للقيام بدورهم على اكمل وجه .

واستشهد الاستاذ معمر بالدور الكبير الذي قام به الصحفيين العرب في كيفية ادارة المعارك الحربية ضد الاعداء من امثال الاعلامي محمد سعيد للمذيع في اذاعة صوت العرب بالتصدي للقوات الصهيونية في حربها على مصر وكذلك دور الاعلامي الكبير محمد سعيد الصحاف في مواجهة القوات الامريكية في غزوها للعراق الى جانب الاعلامي الجنوبي محمد سعيد الذي واجه الاشاعات التي كانت تبثها قوات الاحتلال اليمني عند احتلالها وغزوها للجنوب .


وفي افتتاحية الندوة ألقى نائب مدير الإدارة الاعلامية نايف الرصاصي كلمة رحب من خلالها بالحاضرين وشاكرا لكافة الإعلاميين الحضور المشاركة في هذه الندوة 

داعيا إلى الإلمام من خلال ماسيطرح في هذه الندوة واثرائها بالمشاركات الهادفة التي تعزز من دور الإعلام لمجابهة الإعلام المضاد .

 

وقدمت في الندوة ورقة عن تعزيز دور الاعلام في مجابهة الاعلام المضاد قدمتها الاستاذ عفاف سالم نيابة عن الاستاذ صالح عوذل تطرقت فيها الى دور الاعلام المضاد في تظليل الحقائق وصرف الانظار عن الاعمال الاجرامية التي يقوم بها داخل الجنوب من خلال الوسائل الإعلامية المضادة لقضية شعب الجنوب والتحالف العربي ، واستثمار الثقافة الدينية لأغراض سياسية ، وإشاعة فكرة واحدية الثورة والهوية ، والمكائد والمؤامرات وإشاعة الاخبار المزيفة ، 


وبينت المداخلة الفرص والمعالجات الاعلامية لمواجهة الإعلام المضاد ، من خلال انتاج برامج منتظمة تعتمد المعلومات سلاحا في المواجهة ، وتعزيز دور وسائل الإعلام الجنوبية ، والتخطيط الإعلامي الاستراتيجي ، وتحديد المشكلات المطلوبة مواجهتها إعلاميا ووضع خطط مسبقة للأداء ، وكذا عملية التدريب والتأهيل لمواكبة متطلبات المرحلة .


وتخللت الندوة عدد من المداخلات والمناقشات من قبل الحاضرين هدفت الى تعزيز دور الاعلام في مجابهة الاعلام المضاد 

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات والمقترحات اهمها . توحيد الخطاب الإعلامي في المحافظة لرفع مستوى الوعي الثقافي وتعزيز دور التصالح والتسامح ، التواصل والتنسيق المشترك والمستمر في إطار هيئات الإعلام ، وضع استراتيجية إعلامية من خلال إنشاء مركز إعلامي وصحيفة ورقية وتدريب وتأهيل الإعلاميين في المحافظة . تكثيف الجهود والتركيز على الفساد المستشري الذي أثقل كاهن المواطن .