انتقالي العاصمة عدن يعقد اجتماعاً مشتركاً مع اللجنة التحضيرية لاتحاد نقابات عمال الجنوب فرع العاصمة عدن

انتقالي العاصمة / عدن / خاص

 


عُقد، اليوم الخميس، في مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، اجتماع مشتركا ضم قيادة انتقالي العاصمة واللجنة التحضيرية لاتحاد نقابات عمال الجنوب فرع العاصمة عدن.

وتحدث الاستاذ عصام عبده، القائم بمهام رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، خلال الاجتماع بكلمة، حيّا في مستهلها الجهود التي تبذلها اللجنة التحضيرية لبناء اتحاد يعمل على الحفاظ على حقوق عمال العاصمة عدن، وكذا الحفاظ على المؤسسات والمنشآت العامة للجنوب المتبقية بعد التدمير الممنهج الذي طال كافة مناحي الحياه في العاصمة عدن، والذي انتهجه نظام صنعاء بعد احتلاله الجنوب عام 1994م.

من جانبها اشارة الأستاذة امتثال ابراهيم رئيسة اللجنة التحضيرية, ان اللجنة قطعة شوطاً كبيراً لاستكمال اللجان النقابية في مرافق ومؤسسات الدولة وصولاً الى عقد المؤتمر العام, موكده على تطوير العمل النقابي بما يلبي إرادة العمال والنقابيين ويتفق مع المعايير الدولية ذات العلاقة، ولا سيما الاتفاقيات الخاصة بالحقوق والحريات النقابية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من الجوانب التنظيمية والصعوبات والتحديات التي يواجه سير عمل اللجنة، والاجراءات التي اتخذتها للوصول لعقد المؤتمر العام للنقابات في العاصمة عدن.

شارك في الاجتماع محمد بامطرف عضو الدائرة الجماهيرية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، وفؤاد احمد مدير الادارة الجماهيرية ومازن البغدادي، مدير ادارة الشؤون الاجتماعية بتنفيذية انتقالي العاصمة عدن.