برعاية الرئيس الزُبيدي .. رئيس تنفيذية انتقالي الشيخ عثمان يدشن «مسابقة الأغنية الوطنية لمدارس التعليم الأساسي» بالمديرية .

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/الشيخ عثمان /فهد قائد/ خاص

 

دشن العميد رياض درويش، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الشيخ عثمان، بالعاصمة عدن، اليوم، «مسابقة الاغنية الوطنية لمدراس التعليم الأساسي» بالمديرية، تحت رعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي.

وخلال تدشين المسابقة التي تنظمها دائرة المرأة والطفل بالامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بالتنسيق مع قسم الانشطة المدرسية في إدارة التربية والتعليم بالشيخ عثمان وتحتضنها قاعة مدرسة عمر المختار، القى العميد رياض درويش، كلمة قصيرة تحدث من خلالها عن اهمية مثل هذه المسابقات في تعزيز الهوية الجنوبية وتنمية حب الوطن في قلوب طلبة المدارس والانتماء اليه، مشيدا بجهود إدارة التربية والتعليم بالمديرية في الاهتمام بالانشطة الفنية والثقافية والرياضية المختلفة، شاكرا كل من ساهم ودعم وشارك في انجاح هذه المسابقة متمنيا لكل الطلبة المشاركين التوفيق والنجاح.

هذا وابدعت المواهب المشاركة في اليوم الأول للمسابقة، حيث قدمت اجمل الكلمات والالحان الجنوبية لعدد من عمالقة الفن والشعر الجنوبي، وتغنوا بالجنوب (الارض والانسان والهوية، والثورة) بمختلف المراحل.

وفي ختام اليوم الأول للمسابقة اعلنت لجنة التحكيم التي يرأسها الموسيقار رامي نبية، رئيس الملتقى الجنوبي للثقافة والفنون والتراث، عن تأهل الطالبة المبدعة، أشواق صالح علي، من مدرسة الفقيد منير مبارك، والطالب المبدع، عبدالرحمن أحمد محمد، من مدرسة عمر المختار، الى التجمع النهائي الذي سيقام يوم الخميس القادم لاختيار اجمل موهبة على مستوى مدارس مديرية الشيخ عثمان للعام الدراسي 2022م ــ 2023م. 

الجدير ذكرة ان مدارس الشيخ عثمان للتعليم الاساسي وعددها 29 مدرسة حكومي واهلية قد قسمت الى ثلاثة تجمعات حيث يتأهل عن كل تجمع مدرستين الى التجمع النهائي . 

حضر فعالية المسابقة الاستاذ حسين يافعي، رئيس قسم الانشطة المدرسية، وعدد من الشخصيات التربوية والثقافية ومشرفي الانشطة بالمدارس المشاركة ومجالس الأباء وعدد من معلمي ومعلمات وطلبة المدارس.