العاصمة عدن ..

انتقالي المعلا ينظم محاضرات توعوية عن مخاطر المخدرات بمدارس المديرية

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /المعلا /احمد جراد ــ اميرة محسن

 

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المعلا بالعاصمة عدن، صباح اليوم، عددا من المحاضرات التوعوية حول مخاطر المخدرات، في مدارس المديرية وذلك ضمن البرنامج الذي اقرته دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس لعدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوية في مديريات العاصمة عدن تحت عنوان ( خطر الانزلاق في تعاطي المخدرات).

حيث نفذت الإدارة محاضرتين في مدرستي مأرب الثانوية وحمزة الأساسية بالمديرية ، قدمتهما الدكتورة سلوى عبدالله بريك، حثت من خلالهما الطلاب على ضرورة تجنب صحبة السوء التي قد تؤدي بهم إلى اتباع وممارسة العادات السيئة ومنها تعاطي المخدرات والانزلاق في ارتكاب الجرائم وانتهاك المحرمات، داعية إلى المحافظة على القيم والاخلاق الحسنة واتباع تعاليم ديننا الاسلامي الحنيفة حتى نتجنب الوقوع في شر تلك الافآت المهلكة.

ونالت المحاضرات التي شارك فيها الاستاذه ليندا اليافعي، مدير إدارة المرأة والطفل بانتقالي المعلا، رضى واستحسان الطلاب وإدارة المدارس الذين تفاعلوا معها وقدموا بعض المداخلات والاستفسارات، حيت تم الرد عليها من قبل مشرفي المحاضرات.

هذا وعقب ختام المحاضرة، قدم طلاب ثانوية مأرب اسكتش مسرحي توعوي عن أضرار المخدرات وانعكاساتها السلبية الكبيرة على الفرد والمجتمع.

حضر المحاضرة الأستاذة هيام جاوي، مدير ثانوية مأرب والأستاذة سماح صالح مديرة مدرسة حمزة بنين للتعليم الأساسي ومعلمات ومعلمي المدرستين."