في الذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال المجيد .. الانتقالي والسلطة المحلية بدارسعد ينظمان ندوة عن الـ 30 من نوفمبر ويكرمان عدد من المناضلين بالمديرية .

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /دارسعد /خاص


نظمت الالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية دار سعد، بالعاصمة عدن، بمعية السلطة المحلية في المديرية عصر اليوم ندوة عن الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد وذلك في مقر قيادة المجلس بالمديرية.

وفي مستهل الندوة رحب الأستاذ خالد قائد صالح مدير الإدارة الثقافية بانتقالي دارسعد (مشرف الندوة) بالحاضرين مشيرا إلى أهمية هذه المناسبة العظيمة.

وتحدث الأستاذ عبود ناجي حسين مدير عام المديرية عن ألاهمية الكليرة للاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة ، مشيرا إلى التضحيات الجسام التي قدمها هولاء المناضلين ضد الاستعمار البريطاني منذ اكتوبر الثورة وحتى نوفمبر الاستقلال مؤكدا بان السلطة المحلية وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية دار سعد تولي هؤلاء المناضلين اهتماماً بالغاً تقديراً لتضحياتهم .

كما تحدث الأستاذ حسين علي عباد رئيس تنفيذية انتقالي دار سعد، خلال الندوة، عن الدور الذي قدمه مناضلي ثورة اكتوبر حتى تحقيق الاستقلال في ال ٣٠ من نوفمبر 1967م وأنا الاحتفاء بهذه المناسبة هو تخليدا للتضحيات الكبيرة التي قدمها ابطال الجنوب وارتقوا شهداء دفاعا عن الأرض والعرض ، وان هذه التضحيات كللت بطرد آخر جندي بريطاني من أرض الجنوب .

وفي الندوة قدم الدكتور محمد ناصر برتوش كلمة عن زملاءه المناضلين حيث اشار إلى عدد من المحطات التي مرت بها ثورة اكتوبر 1962م وحتى الاستقلال نوفمبر ١٩٦٧م ، وقدم شكره لقيادة المجلس الانتقالي بمديرية دار سعد والسلطة المحلية بالمديرية لهذه اللفته الكريمة وهذا التكريم تجاه مناضلين اكتوبر ونوفمبر .

وفي ختام الندوة تحدث الدكتور والشخصية النضالية الكبيرة الدكتور حسين العاقل عن اكتوبر الثورة ونوفمبر الاستقلال مشيرا إلى أن الجنوبيين تعرضوا لشتى اشكال الظلم والاقصاء والتهميش منذ الوحدة المشؤومه ،وبعد الاجتياح الثاني للجنوب 1994م مشيرا إلى عدد من المنعطقات التي مر بها الجنوب ، موضحا إلى أن المرحلة الحالية سنتوج باستعادة دولتنا قريبا بحول الله .

هذا وخلال الندوة تم تكريم عدد من من المناضلين البارزين من ابناء مديرية دارسعد بالدروع التذكارية في هذه المناسبة والذكرى العظيمة .

حضر الندوة العقيد جلال علي يحيى رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية والاستاذ وليد الجعشاني نائب رئيس تنفيذية انتقالي مديرية دار سعد وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية وعدد من رؤوسا المراكز وعدد من الاكاديمين والفنانين والشخصيات الاجتماعية وعدد كبير من أبناء المديرية .