عضو برئاسة الانتقالي الجنوبي يكشف عن توجه تأهيلي جديد يستهدف شريحة هامة بالمجتمع

انتقالـﮯ العاصمة / عدن / خاص

 


 كشفت د. منى عوض باشراحيل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والمشرف العام على التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس مركز التدريب والتأهيل، عن توجه مركز التدريب بالمجلس الانتقالي الجنوبي لإشراك شرائح خريجي جامعة عدن وحضرموت، في تخصصات معينة، ضمن إطار برنامج التدريب والتأهيل الذي يضطلع به المجلس لكوادره وقياداته.


 جاء تصريح د. منى باختتام الدورة المنظمة تحت عنوان، بناء العلاقات مع المنظمات الدولية، والتي اختتمت صباح امس بالعاصمة عدن، واستمرت خمسة أيام في مقر المركز بمديرية التواهي لعدد أربعة وعشرين متدرب ومتدربة من كوادر ومنتسبي المجلس الانتقالي الجنوبي، وعدد من خريجي العلوم السياسية بجامعة عدن.


 واستمعت في ختام الدورة د. منى باشراحيل من المتدربين لمجمل الملاحظات التي رافقت الدورة، متمنية في ختام الدورة أن ينتهج الحاضرين ما تلقوه من معارف وطرق عملية للتعامل مع المنظمات الدولية، نهجها عمليا في مسيرتهم حيال خدمة المجلس الانتقالي الجنوبي والقضية الجنوبية كلا من مركزه.


 وبالختام قال مدرب الدورة الاستشاري بالتدريب د. محمد بن جمعان، أن أهمية الدورة تكمن في كونها ترفد اَلْمُتَدَرِّبِينَ أسُسُ خطط الحصول على التمويل من قبل المنظمات الدولية، الذي تزداد الحاجة إليه مؤخرا نتيجة الأوضاع الحالية وترديها، وضعف التمويل الحكومي، وتشتت كثيرا من منظمات المجتمع المدني بالتعامل مع المنظمات الدولية، علاوة على ما تقدمه هذه الدورة بالمجمل من حلقة هامة في مسيرة بناء قدرات كادر ومنتسبي المجلس الانتقالي الجنوبي.


 وعبر الحاضرون عن شكرهم وثنائهم للجهود التي تبذل من قبل مركز التدريب التأهيل تجاه ما يوليه من جهود مستمرة ومتواصلة لتأهيل كوادر المجلس وكوادر الجنوب، وتحديدا في هذه الدورة التي أكسبتهم مهارات عالية في المبادئ العامة للعمل مع المنظمات الدولية، وآلية التشبيك معها، والعديد من المهارات الحديثة للتعامل مع المنظمات الدولية كلا حسب نطاقها وتخصصها واهتمامها.