بحضور الحريبي. إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي المنصورة تدشن برنامجها التوعوي في المدارس والمعاهد التعليمية بالمديرية .

انتقالـﮯ العاصمة / عدن / خاص

 

  دشنت إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المنصورة بالعاصمة عدن، برنامجها التوعوي في المدارس والمعاهد التعليمية بالمديرية.

ونظمت الإدارة، اولى المحاضرات، صباح اليوم، في المعهد المهني الصناعي بالمديرية، تحت عنوان الافراط والتفريط بين أوساط الشباب، والهادفة إلى تعزيز الثقافة وغرس القيم والمفاهيم الوطنية لدى الطلبة، وتوعيتهم بالمخاطر التي تؤثر على حياتهم ومستقبلهم .

وتحدث الشيخ الداعية  محمد إبراهيم الكازمي ، نائب مدير إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي المنصورة ، خلال المحاضرة عن أهمية التعليم، حاثاً الطلبة على الاجتهاد في العلم، مبينا إلى أن الأمم تبني امجادها وتشيد حضارتها بالعمل والمعرفة ولا تقوم الأمم والدول والشعوب إلا بها ولا يوجد تاريخ أو حضارة بدون علم، مشددا على الشباب ان يكونوا صالحين ومصلحين في المجتمع لانهم عماد المستقبل وعليهم السعي الدائم اولاً وقبل كل شيء على مواطن الخير وثانياً الرفقة الصالحة التي هي ضمان العمل الصالح والتقرب الى الله عز وجل .

من جانبه، القى الأستاذ وضاح الحريبي رئيس تنفيذية انتقالي المنصورة، كلمة توجيهية، موضحاً من خلالها برنامج الإدارة التوعوي الذي سيشمل عموم المدارس الاساسية والثانوية والمعاهد التعليمية في المديرية، من أجل توعية الطلبة من المخاطر السلبية التي قد تؤثر على حياتهم وحثهم على التعليم الجاد لبناء الوطن، مشيرا إلى مايحاك من مؤامرات قذرة ضد شعب الجنوب وقضيته التحررية العادلة وفي مقدمتها استهداف الشباب والسعي لتدمير حياتهم من خلال الترويج لتعاطي المخدرات وغيرها من الآفات التي تضرهم وتدمر مستقبلهم..

واكد الحريبي أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتماما كبيرا بالطلبة وتشجيعهن على العلم ومواصلة التعليم والنهوض بهم وبلوغهم اعلى مستويات الاجتهاد والعلم والمعرفة . 

وفي ختام المحاضرة قدم الاستاذ جهاد معتوق، مدير المعهد المهني شكره وتقديره لقيادة انتقالي المنصورة،  على نزولهم الميداني وتدشين حملة التوعية من المعهد، مشدداً على أهمية العمل الجماعي لنشر الوعي والثقافة وتحصين الشباب من المخاطر باعتبار ان المؤسسة التربوية والتعليمية هي البيئة الصحيحة لتحصين شباب المستقبل من أي مخاطر سلبية تؤثر على حياتهم  المستقبلية. 

حضر الفعالية الاستاذ غازي بخش مدير إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي المنصورة 
والأستاذ سالم محسن ذيبان، مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمديرية وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية بانتقالي المنصورة.