بالتعاون والتنسيق مع الإدارة الإعلامية بالقيادة المحلية .. قطاع التدريب والتأهيل بهيئة الإعلام الجنوبي يدشن دورة تدريبية لكوادر انتقالي العاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص

 

دشن قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم الثلاثاء بالتعاون مع الإدارة الاعلامية لانتقالي العاصمة عدن دورة تدريبية بعنوان (دور المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في قيادة الرأي العام ).
وفي جلسة الافتتاح أكد الاستاذ عصام عبده علي القائم باعمال رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي العاصمة عدن على أهمية هذه الدورة باعتبارها ترجمة لما كان يدور في الهيئة التنفيذية من نقاشات حول أهمية استخدام قيادات وكوادر الانتقالي لمنصات التواصل الاجتماعي في الرد على الإعلام المضلل ومواجهة الشائعات التي تستهدف قضية شعب الجنوب وتحاول أن تحرفه عن مساره الوطني الجنوبي.
ونوه إلى ضرورة الانتقال في عمل هيئات الانتقالي بالعاصمة عدن ومديرياتها إلى أشكال إعلامية وسياسية وادارية متطورة تلبي الحاجة الى شرح قضية شعب الجنوب العادلة، بما يلبي تطلعاته المشروعة ويعالج القضايا الملحة على أرض الواقع سياسيا ومجتمعيا واقتصاديا ، ويواجه الإعلام المضلل والشائعات التي تطلقها الأبواق المعادية بأستخدام اساليب عصرية، حديثة ومؤثرة في آن واحد. 
   وكان د.عبدالله الحو عضو مجلس ادارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع التدريب والتأهيل قد استهل الجلسة بكلمة افتتاحية نقل فيها تحيات وتبريكات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الراعي الأول للإعلام والإعلاميين الجنوبيين.
وأوضح د.الحو إلى ان هذه الدورة النوعية تتعامل مع كوادر قيادية  في هيئات انتقالي العاصمة عدن ومديرياتها بهدف تطوير قدراتهم ومهاراتهم في صناعة محتوى مؤثر خلال عملهم اليومي في قيادة الرأي العام باستخدام منصات مواقع التواصل الاجتماعي ، مشيرا إلى أن قطاع التدريب والتأهيل لن يألو جهدا في دعوة جميع الإعلاميين الجنوبيين والكوادر الجنوبية للانخراط في مهمات التدريب والتأهيل لصناعة المحتوى المؤثر وتاهيل كوادر مؤثرة تخدم قضية شعب الجنوب .
  إلى ذلك أشار د.باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية في الامانة العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي إلى أهمية  مثل هذه الدورات في  صناعة محتوى مؤثر وقيادات مؤثرة تساهم في قيادة الرأي العام الجنوبي وفي نقل قضية شعب الجنوب للعالم.
وتستهدف الدورة التي تستمر من 14-16 فبراير الجاري (26) من اعضاء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي بالعاصمة عدن ومديرياتها. 
حضر جلسة الافتتاح كل من خالد شوبة مدير إدارة الإعلام في انتقالي العاصمة عدن ، نجيب مقبل الإعلامي المدرب في قطاع التدريب والتاهيل، غسان القعيطي نائب مدير الدائرة الاعلامية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي.