سياسية انتقالي العاصمة عدن تنظم ندوة توعوية حول «أهمية الحوار الجنوبي ومبدأ التصالح والتسامح»

انتقالـﮯ العاصمة / عدن / خاص

 


نظمت الإدارة السياسية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، صباح اليوم، ندوة توعوية حول «اهمية الحوار الجنوبي ومبدأ التصالح والتسامح» بحضور القائم بمهام رئيس الهيئة، الأستاذ عصام عبده علي.

وفي افتتاحية الندوة، التي ترأسها الأستاذ صائل الغزالي، مدير الإدارة، القى عصام كلمة قصيرة، رحب من خلالها بالمشاركين، ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، وتهانيه بمناسبة قدوم شهر رمضان الفضيل .

واكد عصام على اهمية هذه الندوة في التعريف بالحوار والتحاور كمدخل أساسي وهام للوصول إلى  المصالحة والتسامح الجنوبي الجنوبي وتجسيد ذلك واقعا ملموساً على الارض، مشيرا في ذلك إلى ماتشهده المنطقة من تغيرات سياسية واقتصادية وعسكرية متسارعة، يتحتم علينا جميعا رص الصفوف وتعزيز الجبهة الداخلية وحماية الانجازات الهامة التي حققها شعب الجنوب في طريق مسيرته النضالية التحررية.

وخلال الندوة قدم المحاضر الدكتور صابر العفيفي، عدد من المحور السياسية المتعلقة بالحوار واشكاله وطرقه واهميته في تجسيد روح التصالح والتسامح وتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق الاهداف التي يتطلع لها شعب الجنوب.

كما شهدت الندوة العديد من المداخلات والنقاشات الهامة التي اكدت في مجملها على اهمية دعم الحوار الجنوبي الجنوبي وتطبيق المبادئ السامية لعملية التصالح والتسامح ونبذ الفئوية والمناطقية والعنصرية التي يحاول اعداء قضيتنا زرعها وتغذيتها بين أبناء الجنوب، مؤكدين في ذلك على ضرورة الوقوف إلى جانب القيادة السياسية برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، ودعم جهود وقف الحرب في البلاد واحلال السلام والمشاركة في اي مفاوضات قادمة تلبي طموحات شعب الجنوب وتحقق كامل اهدافه وتطلعاته المشروعة. 

حضر الندوة مدير إعلامية انتقالي العاصمة عدن، خالد شوبه، ونائب مدير الإدارة السياسية بالقيادة المحلية الأستاذ صالح الردوع.