بحضور الوالي .. انتقالي البريقة يحيي أربعينية الفقيد المناضل "محمد القلعة" عضو قيادة المجلس بالمديرية

انتقالي العاصمة/ البريقة /خاص

 

أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالبريقة في العاصمة عدن ، صباح اليوم، الحفل التأبيني لذكرى أربعينية الفقيد المناضل محمد احمد فضل القلعة، عضو قيادة المجلس بالمديرية.

وشارك البروفيسور د. عبدالناصر الوالي عضو هيئة الرئاسة، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن في حفل تأبينية الفقيد والذي أقيمت في قاعة الكمتي هول حيث القى كلمة حيا في مستهلها جميع الحاضرين ، ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، واعضاء هيئة رئاسة المجلس و شاكرا لقيادة انتقالي البريقة المستوى المميز في تنظيم هذا الحفل التأبيني احياءً لذكر الفقيد الكبير القلعة .

وحيا الوالي في كلمته الدور الفاعل والعظيم لكل ابناء الجنوب في سبيل تحقيق أهدافه الوطنية ، مشيراً ان قيادة المجلس لم تفوض الا لهدف واحد وهو إستعادة الدولة الجنوبية والذي لن يتحقق الا بتكاتف كل ابناء الجنوب من اقصاه الى اقصاه .

 

واوضح الوالي ان ما تحقق حتى الان من انتصارات لم يكن ليتحقق لولا تضحيات هذا الشعب الجبار وابطاله الاشاوس الذي ساروا في مقدمة الصفوف ، مؤكداً السير على نهجهم حتى يتوج نضال شعبنا باستعادة حريته وكرامته وأقامة دولته المستقلة على كامل التراب الجنوبي.

 

وشدد الوالي في ختام كلمته بالقول : ان الجنوب يتسع لجميع ألجنوبيين ولن يكون الجنوب حراً قوياَ الا بكل أبنائه الشرفاء والاحرار. 

وكانت إحتفالية التأبين قد بدأت بالنشيد الوطني الجنوبي ثم وقف الجميع دقيقة حداد وقُرأت الفاتحة على رواح الفقيد وجميع اروح الشهداء وفقداء الجنوب، ثم القى الاستاذ عادل جعفر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالبريقة، كلمة عبر فيها عن حزن قيادة المجلس وكل أبناء المديرية لرحيل هذه المناضل الفذ وماتركه هذا الرحيل المفاجئ للقائد القلعة من فراغ في الاوساط النضالية الشعبية .

 

كما القيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن شجاعة وبسالة الفقيد المناضل " القلعة " بالاضافة الى عرض فيلماً وثائقياً عن سيرة حياة الفقيد ودوره النضالي في مسيرة الثورة التحررية الجنوبية منذُ إنطلاقتها الأولى . 

 

وتخلل الحفل تكريم الفقيد المناضل " القلعة " حيث قدم البروفيسور الوالي، درع المجلس الى أسرة الفقيد عرفاناً وتقديراً لدوره الكبير خلال مسيرة حياته النضالية وكذا درعاً اخر مقدم من الحراك السلمي في مديرية البريقة. 

حضر الحفل عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن وقيادة المجلس والسلطة المحلية بالمديرية وعدد من القادة العسكريين والامنيين يتقدمهم القيادي في المقاومة الجنوبية القائد عبدالناصر ابوهمام واسرة ومحبي وأصدقاء الفقيد.