الجعدي يلتقي مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص

 

التقى الأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة نائب الأمين العام، اليوم الإثنين، في مكتبه بالعاصمة عدن بالسيد إدوارد جاكسون مدير مكتب المبعوث الأممي في عدن. 

وفي مستهل اللقاء أشاد الأستاذ فضل الجعدي بالجهود الكبيرة التي تبذلها الأمم المتحدة لتقريب وجهات نظر كافة الأطراف في الأزمة لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب، بالإضافة إلى دورها في مساعدة الشعب الجنوبي والوقوف إلى جانبه في ظل الأزمة الإنسانية والأوضاع المعيشية الصعبة وانهيار العملة المحلية، مؤكدا أن ايمان الجنوبيين بقضيتهم العادلة هو ما يجعلهم يتحملون كل ذلك.

وتحدث الجعدي عن الميثاق الوطني الجنوبي الذي سيربط بين كافة القوى الجنوبية والذي سيكون اللبنة الأولى للمؤمنين بمشروع استعادة دولة الجنوب للانطلاق بالشكل المطلوب وتقديم القضية للعالم بالشكل الصحيح، معبراً عن تفاؤله وفق مجريات الأحداث التي تسير في الجنوب.

وأشار الجعدي إلى أن الحوار الوطني الجنوبي الذي أطلقه المجلس الانتقالي الجنوبي جاء للم شمل كافة الجنوبيين، وسيتم إعلان نتائجه في مايو للخروج بميثاق وطني جنوبي واضح لكافة القوى الجنوبية المؤمنة باستعادة دولة الجنوب.

من جانبه عبر مدير مكتب المبعوث الأممي عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً على أن التواصل مستمر بين مكتب المبعوث الأممي والأطراف الفاعلة والمرتبطة بالعملية السياسية للوصول إلى حل شامل لإيقاف الحرب وإحلال السلام.