فريق الحوار الوطني الجنوبي يعلن موعد انعقاد اللقاء التشاوري مع كافة المكونات والشخصيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني

انتقالـﮯ العاصمة / عدن / خاص

 

أعلن فريق الحوار الوطني الجنوبي موعد انعقاد اللقاء التشاوري العام مع المكونات والشخصيات السياسية ومنظمات المجتمع الجنوبية من أجل التوافق لصياغة ميثاق وطني جنوبي.

 

حيث ستشهد العاصمة الجنوبية عدن، يوم الرابع من مايو القادم، حدثًا جنوبيًا استثنائيًا، حيث سيتم وضع "الميثاق الوطني الجنوبي" وذلك خلال اللقاء التشاوري الذي سيعقده فريق الحوار الوطني الجنوبي مع الشخصيات وممثلي الاحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية الجنوبية، والذي سيضم شريحة واسعة من مختلف أطياف ومكونات شعب الجنوب السياسية، وبحضور ممثلين عن جميع محافظات الجنوب والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.

 

ويهدف اللقاء التشاوري إلى تحقيق تطلعات شعب الجنوب في الاستقلال واستعادة الدولة، وتعزيزًا لقيم التصالح والتسامح ووحدة الصف الجنوبي، ووضع أسس اتجاهات الرؤية السياسية للمرحلة الانتقالية وبناء الدولة الجنوبية.

 

ويعتبر اللقاء التشاوري ثمرة أشهر من اللقاءات والجولات التي أجراها فريق الحوار حتى وصل لأطراف الجغرافيا الجنوبية، استجابة للدعوة التي أطلقها الرئيس القائد عيدروس بن قاسم بن الزُبيدي لتوحيد الصفوف والرؤى الجنوبية لمواكبة تحديات المرحلة واستحقاقاتها السياسية، بهدف تأسيس مرحلة جديدة من العمل السياسي الجنوبي، على طريق استعادة الدولة الجنوبية بنظام فيدرالي جديد.