العاصمة عدن .. المرأة والطفل بانتقالي دارسعد تنظم محاضرة بعنوان «المجلس الانتقالي .. التاسيس والانجازات والافاق المستقبلية» بالمديرية.

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /دارسعد / سالم احمد

 

نظمت دائرة المرأة والطفل في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في دارسعد بالعاصمة عدن، اليوم الأثنين، محاضرة نسوية توعوية تحت عنوان «المجلس الانتقالي.. التاسيس والانجازات والافاق المستقبلية» في مقر القيادة بالمديرية.

واستهل رئيس تنفيذية انتقالي دارسعد الاستاذ حسين عباد، المحاضرة بكلمة تحدث فيها عن اهمية دور المراة في العملية السياسية وماقدمته المرأة الجنوبية في مراحل النضال الثورية المختلفة .

واكد عباد أن الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، يُولي اهتماما كبير للمرأة وقضاياها استشعارا منه بمكانة الكبيرة للمرأة في المجتمع .

كما تحدثت مدير إدارة المراة والطفل بالهيئة التنفيذية بالمديرية الاستاذة فكرة خريسان، عن دور المرأة المحوري في كل كافة المنعطفات التاريخية التي مر بها الجنوب، مشددة على ضرورة مواصلة ادوارها النضالية الفاعلة اليوم جنبا الى جنب مع اخيها الرجل من أجل مستقبل افضل لدولة الجنوب القادمة .

وأشارت فكرة إلى أن هذا المحاضرات، يأتي في ظل ظروف استثنائية يشهدها الوطن حيث نثبت للجميع أن المرأة الجنوبية ستظل متمسكة بقيم المحبة والوفاء لوطنها الجنوب داعمة ومعززة للتقارب والتلاحم الجنوبي وتوحيد الصف وتعزيز قيّم الترابط في النسيج الإجتماعي الجنوبي، للمضي قدمًا نحو استعادة الدولة التي ستمنح المرأة حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

بدورها، قدمت الدكتورة اتفاق محمد المحاضرة موضحا أهمية الانجازات السياسية التي حققها المجلس الانتقالي واساهمه في تعزيز الانتماء والهوية الجنوبية، والتعايش بين أفراد المجتمع الجنوبي، من اجل النهوض بمستقبل الجنوب القادم والعمل باخلاص وتفانٍ لخدمة الوطن وقضيته، كلٌ من مكانه وموقعة .

من جانبهن قدمن المشاركات شكرهن لإدارة المرأة والطفل بانتقالي دارسعد على تنظيمها لهذه المحاضرة ، مشيدات بحرص المجلس الانتقالي الجنوبي على تعزيز وحدة الصف وتقريب وجهات النظر بين الجنوبيين .