الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يتفقد سير العمل بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص

 

قام الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية إلى ديوان وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالعاصمة عدن.

وكان في استقبال الرئيس الزُبيدي لدى وصوله ديوان الوزارة، اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية، وعدد من قيادات وكوادر الوزارة، حيث طاف الرئيس القائد بأرجاء المبنى، مطّلعا على سير العمل في الإدارات والأقسام المتخصصة بعد عملية التطوير والتحديث التي شهدها ديوان عام الوزارة خلال الفترة الماضية.

كما عقد الرئيس القائد اجتماعا بقيادات الوزارة وكوادرها الإدارية والفنية، واستمع منهم إلى شرحٍ تفصيلي عن جُملة المشاريع التي نفذتها الوزارة في قطاعي الزراعة، والأسماك بالعاصمة عدن، وعموم المحافظات، والدراسات والبحوث التي أعدتها الوزارة عبر مراكزها المتخصصة لتطوير عمل هذين القطاعين، بالإضافة إلى جُملة الصعوبات التي تواجه كادر الوزارة في قطاعات العمل المختلفة.

وأشاد الرئيس القائد بالجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة الوزارة وكوادرها لإعادة تفعيل عملها وانتشالها من الوضع الصعب الذي مرّت به بعد الحرب، مؤكدا أن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تعد من أهم الوزارات باعتبارها من الوزارات الإيرادية والإنتاجية، ولارتباطها المباشر بالأمن الغذائي في البلاد، والحياة المعيشية للمواطنين.

وشدد الرئيس على ضرورة أن تكثف الوزارة من جهودها خلال الفترة المقبلة، في جانب التواصل مع المنظمات الدولية والصناديق الداعمة لقطاعي الزراعة والأسماك، لتوفير التمويل اللازم للمشاريع التي تضمنتها خطط الوزارة خصوصا المستدامة منها، وكذا العمل على إيجاد خطط تسويقية فاعلة تضمن توافر المنتجات الزراعية والسمكية في الأسواق المحلية بأسعار تراعي القدرة الشرائية للمواطنين.

وكان الرئيس القائد قد استهل زيارته لديوان الوزارة، بتفقد ميناء الاصطياد السمكي، والأعمال الجارية لرفع السفن الجانحة في محيط الميناء، وكذا عمليات الإنزال لحمولات سفن شحن المواشي والأسماك التي يشهدها الميناء، مشددا في السياق على سرعة استكمال رفع هياكل السفن الجانحة وفقا للإجراءات القانونية المُتبعة، ليعود الميناء للعمل بكامل قدرته الاستيعابية في أسرع وقت ممكن.

وفي ختام الزيارة، قدم قيادات وكوادر وزارة الزراعة والري والثروة السمكية شكرهم وتقديرهم للرئيس الزُبيدي على زيارته لديوان الوزارة وحرصه على متابعة سير العمل فيه، مؤكدين أن زيارته الثانية للوزارة في غضون فترة قصيرة يؤكد الاهتمام الكبير الذي يُوليه للوزارة وكادرها، ودورها الاقتصادي المهم.