انتقالي المنصورة يدشن الحملة التوعوية في المدارس الاساسية والثانوية بالمديرية.

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /المنصورة /هاشم البكري ــ فدوى حامد

 


دشنت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي في المنصورة بالعاصمة عدن، صباح اليوم، الحملة التوعوية للمحاضن التربوية والتعليمية في الثانويات العامة بالمديرية .

بدأت الحملة التوعوية التي يشرف عليها قسم الفكر والإرشاد بانتقالي المنصورة في ثانوية النعمان بنين عن (الأخلاق) و التي ألقاها الشيخ / علي المحتوتي ، وافتتحها بآيات قرآنية عذبه لفت فيها انتباه الحاضرين جميعاً ، ومن ثم استرسل في حديثة عن الأخلاق الحميدة التي من شأنها الارتقاء بالفرد في مجتمعه وتساعده أن يكون مسؤول عن نفسه ومحيطه .

كما أشار إلى مكارم الاخلاق وأنها البذرة الأولى التي يجب غرسها في أنفسنا وخاصة في هذه المرحلة من العمر لتكون حصناً منيعاً لمترفات الحياة الدخيلة على ديننا ومجتمعنا الإنساني الذي كان ذا طابع أخلاقي يحتدى به في التعاون والتراحم والصدق والإخلاص والوفاء ، كما نبه الطلاب على تفقد زملائهم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب من غلاء المعيشة و مدْ يد المساعده ولو بالشيء البسيط .

و أوضح الشيخ المحتوتي أن طلب العلم فريضة مثل باقي الفرائض المشرعة ، ويجب على الطلاب أن يبدلوا قصارى جهدهم في تلقي العلم والمعرفة في كافة المواد الدراسية ، لما يعود عليهم مستقبلاً بالفائدة والرقي بأنفسهم و أن يكونوا قدوة لمن بعدهم بإحترامهم للمعلم و المَدرسة التي أنتجت شخصيات عديدة يستفاد منها المجتمع .

وشدد على ضرورة التمسك بتعاليم الإسلام التي حثنا عليها ديننا الحنيف ورسولنا الكريم ، والمحافظة على الصلوات الخمس التي تضبظ سلوكيات الفرد من الإنحراف إلى حافة المتربصين بشبابنا في سن الزهور .

حضر التدشين المهندس عبدالله موسى، عضو الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي في المنصورة والأستاذ غازي بخش رئيس قسم الفكر والإرشاد وعدد من أعضاء انتقالي المنصورة و اللجان المجتمعية و اعضاء مجلس الآباء في المدرسة و اعضاء فريق التوجيه المدرسي ، والطاقم المدرسي .