لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية .. فريق هيئة الرئاسة يلتقي بقيادة وأعضاء انتقالي العاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص

لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية ..

فريق هيئة الرئاسة يلتقي بقيادة وأعضاء انتقالي العاصمة عدن 

 

 

 

 

 

 عقد فريق هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة الأستاذ مؤمن السقاف عضو هيئة الرئاسة، مستشار الرئيس لشؤون الشباب، اليوم الاحد، لقاء مع القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن ومديرياتها، وأعضاء الجمعية الوطنية، لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية في العاصمة عدن.

 

وفي اللقاء الذي شارك فيه ضمن فريق هيئة الرئاسة، الدكتور جواد المكاوي عضو الجمعية الوطنية، والدكتورة سلمى بازرعة عضو فريق الحوار، نقل الأستاذ مؤمن السقاف للحاضرين، تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، معربًا عن شكره للجهود الكبيرة التي تقوم بها القيادة المحلية في العاصمة عدن.

 

وأوضح السقاف خلال اللقاء أن العاصمة اليوم تعاني من تحديات عديدة تشمل أزمة الكهرباء والخدمات الأساسية، وتدهور سعر العملة، وهي ممارسات سياسية من أطراف معادية للجنوب تسعى للضغط على المجلس الانتقالي الجنوبي وتصفية حسابات سياسية.

 

وأعرب السقاف عن تقديره للجهود المبذولة من قبل القيادة المحلية في معالجة قضايا المواطنين والعمل بشكل متوازي مع السلطات المحلية بما يخدم مصلحة المواطن.

 

 وأكد على أن العاصمة تمر بفترة صعبة ومأساوية تؤثر على حياة المواطنين وتعيق سير الحياة اليومية، وأشار إلى أن التحديات تتطلب تضافر الجهود والعمل المشترك لتجاوزها.

 

وأكد السقاف أن المجلس الانتقالي الجنوبي يسعى لتحقيق الحرية والكرامة والدولة والنظام، ويعارض جميع أشكال التطرف والإرهاب التي تهدد الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن المجلس الحامل السياسي للقضية الجنوبية ويسعى لتحقيق آمال وتطلعات الشعب الجنوبي في استعادة دولته.

 

 وأشار إلى أن زيارة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي للولايات المتحدة الأمريكية والمشاركة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة ال78 تعد خطوة مهمة لإيصال صوت قضية الجنوب ونقلها للمحافل الدولية وتاكيد على حق الجنوبيين في فك الارتباط.

 

هذا وكانت الدكتورة أماني عمبر، مدير الإدارة التنظيمية بانتقالي العاصمة عدن، قد القت كلمة في بداية اللقاء، رحبت من خلالها بفريق هيئة رئاسة المجلس، معبرة عن شكرها وتقديره للحضور الكريم من اعضاء الجمعية الوطنية والقيادات المحلية للمجلس بالعاصمة عدن وعموم المديريات.

 

واشارت عمبر في كلمتها، إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة واعضاء انتقالي العاصمة عدن في انجاز الكثير من الاعمال والفعاليات والانشطة والبرامج الهادفة خلال الفترة الماضية، رغم ضعف الامكانيات، موكدة ان القيادة المحلية استطاعت ان تفي بكل المهام والتكليفات التي اوكلت لها في عموم مديريات العاصمة عدن ولم تألو جهدا في تنفيذ كل توجيهات قيادة المجلس رغم الصعوبات والعراقيل التي كانت تواجهها بين الحين والآخر.

 

هذا وأعرب أعضاء القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن عن تقديرهم لتواصل هيئة الرئاسة وعقد اللقاء الموسع والذي يساهم في دعم وتعزيز دور للهيئة التنفيذية.

 

يشار ان اللقاء ياتي ضمن عدد من اللقاءات التي سينفذها فريق هيئة الرئاسة مع عدد من القطاعات وشرائح المجتمع في العاصمة عدن للإطلاع ومناقشة المستجدات في ظل الوضع الحالي.