انتقالي العاصمة عدن يختتم دورة الوساطة النسوية وحل النزاعات

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص

 

اختتمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، دورة تدريبية متخصصة في "الوساطة النسوية وحل النزاعات". 

واستهدفت الدورة التي أقيمت في المعهد المهني بالعاصمة عدن لمدة يومين، رؤساء الأقسام في مديريات العاصمة عدن، إضافة إلى مديري تنمية مكاتب المرأة في السلطة المحلية، وسكرتارية شؤون المرأة والطفل في اللجان المجتمعية.

 وخلال الدورة قدمت المدربة رانيا خالد، عدد من المحاضرات العلمية والنظرية حول أهمية الوساطة النسوية في حل النزاعات وتعزيز دور المرأة في إدارة الأزمات وسبل ايجاد الحلول والمعالجات للمشكلات التي تواجه المجتمعات المدنية.

وألقت أنجيلا سوقي، مديرة إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، في ختام الدورة، كلمة أشادت فيها بجهود المشاركات في الاستفادة من المعلومات والمفاهيم التي تم تقديمها خلال الدورة.

 وأكدت سوقي على ضرورة ترجمة هذه المفاهيم إلى أرض الواقع من خلال تطبيقها في الميدان، بما يسهم في تعزيز دور المرأة في حل النزاعات وبناء السلام.

وعبرت المشاركات في الدورة عن شكرهن لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن على دعمه المتواصل لمشاريع تمكين المرأة في مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية وغيرها، وتعزيز دورها الهام في المجتمع الجنوبي.

واختتمت الدورة بتوزيع الشهادات على المشاركات تقديرًا لجهودهن ومشاركتهن الفعالة في هذه الدورة التدريبية التي تعد خطوة مهمة نحو تعزيز قدرات المرأة الجنوبية في الوساطة وإدارة النزاعات.