في نهائي كروي بهيج تحت رعاية انتقالي العاصمة عدن .. التلال يتوج بلقب كأس العاصمة عدن "2" لڪرة القدم والشعلة وصيفا

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص

 

في نهائي كروي رائع شهد حضوره الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، توج فريق التلال الرياضي بلقب النسخة الثانية من بطولة كأس العاصمة عدن التي اقيمت تحت رعاية انتقالي العاصمة عدن وبإشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن وبتنظيم اتحاد كرة القدم - عدن، وذلك بفوزه على نظيره الشعلة في مباراة نهائي البطولة. 

العرس الكروي الذي احتضنته العاصمة عدن مساء الجمعة على ملعبها العتيق ملعب "الحبيشي" وتحت الاضواء الكاشفة أعاد إلى الذاكرة ذلك الوهج الرياضي الكروي الذي تنتظره الجماهير وعشاق الكرة بشغف كبير وتعد الدقائق وتحسبها حتى يحين موعد فتح أبواب الملعب لتدخل الجماهير ويتسابقون كلاً يريد ان يحجز له موطئ قدم او كرسي.

توافدت الجماهير قبل إنطلاق المباراة بأكثر من ثلاث ساعات احتشدت في المدرجات وغلب اللونين الاحمر والأصفر على المشهد العام،
هنا يرفعون رايات صفراء وهنا يلوحون بالرايات الحمراء، ذوي الطبول يصاحب اهازيج وهتافات اختلطت ببعضها في أجواء حماسية وفي مشهداً اكثر من رائع

 فيما بقي"خارج الملعب" الاف الجماهير اللذين لم يحالفهم حظ دخول الملعب بعد أن اكتضت مدرجاته حتى حدود تماسه. 

وقائع المباراة

انطلقت صافرة الحكم "حسين باحزيم"، معلنة بداية المباراة، حيث دارت الكرة بين اقدام اللاعبين بحذر شديد وتحول بسرعة إلى هجمات وارتفاع لوتيرة الحماس.

وحاول الفريقان تهديد مرمى الآخر، في أكثر من مناسبة، وسط تشجيع متواصل للجماهير التي ملأت الملعب عن بكرة ابيه.

وفي الدقيقة 39 تمكن اللاعب مناف سعيد من افتتاح التسجيل بهدفا أشعل فثيل حماس المواجهة، لينتهي الشوط بتقدم الشعلة بهدف دون رد.

دار الشوط الثاني سجالاً بين الفريقين هجمات متبادلة، حاول التلال تسجيل هدف التعادل، بعد أن تراجع لاعبو الشعلة للدفاع والحفاظ عن هدف التقدم، بالمقابل الشعلة هدد مرمى التلال عن طريق الهجمات المرتدة، لكن دون جدوى.

وقبل انتهاء الشوط الثاني بدقائق قليلة مرر لاعب التلال أحمد ماهر تمريرة بينية رائعة للاعب كريم حمدي الذي بدوره وضع الكرة على يسار حارس مرمى الشعلة.

حاول التلال مرة أخرى لتسجيل هدفا ثاني، وسط تكتل دفاعات الشعلة، الأمر الذي أسفر عن وقوع مدافع الشعلة بالخطأ عندما ارتطمت الكرة بيده، ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء، نفذها اللاعب احمد ماهر بنجاح، مهديا التلال الهدف الثاني في الدقيقة 89 من زمن الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز التلال بهدفين مقابل هدف.

وبهذا الفوز توج فريق التلال بطلا لبطولة كأس العاصمة عدن "2" لكرة القدم، وحل الشعلة وصيفاً.

كما حصل اللاعب محمود ناصر حارس الشعلة على جائزة الأفضل بين حراس مرمى البطولة ، واستحق نجم التلال اللاعب الموهوب أحمد ماهر جائزة أفضل لاعب، وذهبت جائزة هداف البطولة لنجم فريق الشعلة اللاعب مختار موفق.

حضر نهائي البطولة، المهندس نزار هيثم رئيس الهيئة الشبابية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وصلاح العاقل وكيل محافظة عدن، وخالد الزامكي مدير إدارة الشباب والرياضة بانتقالي العاصمة عدن، وعبدالجبار سلام رئيس اتحاد كرة القدم بعدن، ود.محمود جرادي، مدير عام مديرية صيرة، ورؤوساء الأندية الرياضية المشاركة في البطولة، وعدد من الشخصيات الرياضية والقيادية.