الشبحي يكشف تفاصيل الاجتماع الهام مع مدراء المستشفيات والمراكز الصحية بعدن

انتقالي العاصمة/ عدن/ خاص

 

 

كشف الدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة مكافحة كورونا التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي تفاصيل الاجتماع الموسع والهام في الجانب الصحي والذي ضم مدير مكتب الصحة في العاصمة عدن وممثل الصحة للادراة الذاتية للجنوب ومدراء المستشفيات الخاصة والعام والمراكز الصحية وممثلي الادارة الصحية للقوات الجنوبية برأسة كلا من محافظ محافظة عدن احمد سالمين والدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية في العاصمة عدن. 

وأشار الدكتور الشبحي في حديثه على البرنامج اليومي خط ساخن عبر اذاعة هنا عدن الى أن الاجتماع ناقش الاوضاع الصحية المتردة التي تشهدها العاصمة عدن وايجاد الحلول اللازمة للكثير من القضايا الهامة بهذا الجانب. 

وأضاف رئيس لجنة مكافحة وباء فيروس كورونا للمجلس الانتقالي الجنوبي الى الاجتماع تطرق الى موضوع اغلاق عدد من المستشفيات الخاصة والحكومية نتيجة عدم توفر ادوات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا وملابس الوقاية وكذلك توفير شرائح فحص ومحاليل الخاصة لهذا الوباء. 

 وأوضح الدكتور سالم الشبحي الى أن منظمة الصحة العالمية لم تتجاوب لكل المطالبات والمناشدات من قبل مكتب الصحة وقام المجلس الانتقالي لتوفير المستلزمات الوقائية الخاصة حيث لا يمتلك مكتب الصحة بعدن الا خمسين بدلة وقائية خاصة فقط مبشرا بوجود حلول اخري في هذا الجانب. 

وأكد الدكتور سالم الشبحي أن هناك مصنع خاص لصناعة مثل هذه البدلات الوقائية الخاصة في محافظة حضرموت حيث تم الاتفاق مع المصنع لارسال كميات كبيرة من البدلات الوقائية ليتم توزيعها على المستشفيات الخاصة والمراكز الصحية حيث سيستلم كل مستشفى الف بدلة وقائية وللاطباء الذين يعملون في العزل والمحاجر بتلك المستشفيات. 

 وأفاد الدكتور سالم الشبحي أنه في حال تم توفير المستلزمات الوقائية الخاصة بوباء فيروس كورونا ستعود المستشفيات الخاصة والمراكز الصحية لفتح ابوابها من جديد مضيفا أن (٢٠٠٠) من عينات الفحص الخاصة بفيروس كورونا والمسوحات الاولية وصلت الى محافظة حضرموت قادمة من سلطنة عمان حيث ستستلم العاصمة عدن نصف هذه الكمية ليتم رفد المراكز الخاصة بالفحص بتلك شرائح الفحص المخبرية.  
وأكد أن الطبيب الجنوبي قام وسيقوم بواجباته وهم في المقدمة دوما ولكن يجب حمايتهم من المرض أيضا ويجب يصلهم الملابس الواقية وايضا يجب حمايتهم أمنيا من التطاول عليهم من بعض المستهترين بالطبيب ولن نسمح بالتطاول عليهم وسنحميهم وبدورهم القوات الجنوبية قالوا وفي الاجتماع نفسه نحن من نحمي هذا الطبيب كي يؤدي عملة بهدر و بتمعن ونقل الشبحي لتلك العيون الساهرة تعظيم السلام.

وفي ختام المداخلة أكد الدكتور سالم الشبحي على أن منظمة اطباء بلا حدود أول منظمة دولية تجاوبت مع مناشدات المجلس الانتقالي مشيرا الى أن المنظمة ستتولى ملف ادارة مكافحة فيروس كورونا في العاصمة عدن لقدراتها وامكانياتها التي تسمح لها بالنجاح والتواصل الفعال مع المنظمات الدولبة لتوفير الدعم اللازم.