أخبار انتقالي العاصمة

خلال إجتماعه الدوري اليوم .. انتقالي العاصمة عدن يقرر منع وإيقاف أي إستحداثات في أراضي وعقارات الدولة

انتقالي العاصمة /عدن /خاص

 

ترأس البروفيسور د. عبدالناصر الوالي ، عضو هيئة رئاسة المجلس ، رئيس القيادة المحلية بانتقالي العاصمة عدن ، صباح اليوم ، اجتماعاً دورياً لرؤساء الهيئة التنفيذية بمقر القيادة في حي ريمي بالمنصورة . 

 وناقش الاجتماع عدد من المواضيع الهامة المدرجة في جدول اعماله ، ومنها الجوانب التنظيمية والادارية وخطة عمل الادارات التنفيذية وقيادة المديريات .

كما وقف الاجتماع امام ظاهرة البسط العشوائي 
على أراضي وعقارات الدولة والمتنزهات والمتنفسات العامة والمواقع الاثرية والتاريخية والحيوية الهامة.

 واستمع المجتمعون الى تقريراً مفصلا عن حجم البسط الكارثي والممنهج الذي تتعرض له الأراضي والعقارات التابعة للمنطقة الحرة بالعاصمة عدن. 

وأزاء ذلك قررت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ، إيقاف ومنع أي إستحداث او تصرف في أراضي وعقارات الدولة الواقعة ضمن حرم المنطقة الحرة إعتبارا من اليوم حتى يتم النظر والفصل في كل الاشكاليات و القضايا المتعلقة بتلك المواقع من قبل اللجان المتخصصة بذلك.    

وحذرت قيادة المجلس بعض الجهات التي تحاول إستغلال فرص غياب السلطات المحلية والتشريعية والرقابية وتمرير صفقات السمسرة والمتاجرة الغير قانونية بتلك الاراضي بحجة الاستثمارات الواهية والزئفة .

كما وقف الاجتماع أمام إضراب المعلمين ، وإذ تؤكد الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن على حق المعلمين والتربويين المشروع في ممارسة النشاط السلمي للدفاع عن حقوقهم ، الا انها ترى ومن اجل مصلحة وطنية عليا واكراماً لما ضحى من اجله الشهداء وسالت الدماء قرباناً له الا وهو وطن مزدهر مستقر امن خالي من الجهل والفقر والمرض ، ان تشكل لجنة فنية مختصة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه مع معالي رئيس الوزراء وبدعم وتأييد من المجلس الانتقالي الجنوبي بحيث يعلق الإضراب مع ابقاء قيادة النقابة في حالة انعقاد دائم لمتابعة الإنجاز .

وتطرق المجتمعون ايضا الى بعض الجوانب الخدمية والاساسية المرتبطة مباشرة بحياة المواطنين واتخذ بشأنها عدد من التوصيات اللازمة .

تنفيذية انتقالي خورمكسر تقف امام عمل ونشاط الهيئة المنجز وخططها المقبلة


انتقالي العاصمة عدن يختتم الدورة التدريبية الخاصة بمدربي الفئات العمرية لكرة القدم


تنفيذية انتقالي دارسعد تستعرض نشاط عملها السابق.


تنفيذية انتقالي البريقة تعقد اجتماعها الدوري لشهر أبريل 2024م