صحة وتوعية

#الرئيس_الزُبيدي يوجه بمنحة مالية جديدة لمجابهة #كورونا في #حضرموت

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 


وجه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، بمنحة مالية لشراء معدات ومستلزمات طبية للمرافق الصحية في حضرموت لمساعدتها على مواجهة الموجة الجديدة من وباء كورونا.

وباشرت قيادة الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، تحركاتها في المرافق الصحية للاطلاع على احتياجاتها من الأجهزة والمستلزمات الطبية، حيث التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس الهيئة التنفيذية، بمكتبه بمقر الهيئة ، بالمكلا ، اليوم الأربعاء ، عبدالله خميس مرعي ، رئيس اللجنة الإشرافية على مراكز العزل الصحي بساحل حضرموت، الذي قدم قائمة باحتياجات المراكز من أسطوانات الغاز والأدوية والمعدات والمستلزمات الضرورية لحماية الكوادر الطبية ، وتمكين المراكز من مواصلة عملها، في ظل تفشي الوباء ، والزيادة اليومية في تسجيل الإصابات . 

  وأبدى بن الشيخ أبوبكر استعداده للمساهمة في توفير احتياجات المراكز من مستلزمات الحماية المتوافرة لديه من المنحتين الإماريتين ، ومنحة الرئيس الزبيدي السابقة، مشيرا إلى أن المنحة الجديدة التي وجه بها رئيس المجلس ، ستساهم في تغطية احتياجات المرافق الصحية في مختلف المديريات ، من الأدوية والمعدات الطبية ومستلزمات الحماية من كورونا .

 وكانت القيادة المحلية للمجلس بحضرموت ، قد تلقت ، منتصف العام الماضي ، دفعتين من الدعم الطبي السخي ، من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ، اشتملت على أجهزة ومعدات طبية نوعية ومستلزمات حماية ضد كورونا ، كما تلقت دفعة أخرى من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، قامت بتوزيع كميات كبيرة منها على المرافق الصحية في مختلف المديريات.

و ساهمت هذه المعدات الطبية ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا ، في رفع قدرة المرافق الصحية ، ومكنتها من حماية كوادرها من الجائحة .

 كما استغلت جزء من  هذا الدعم ، لتوفير احتياجات كليات جامعة حضرموت ، الذي مكنها من استئناف العملية التعليمية.

الرئيس الزبيدي يدعو بريطانيا للتدخل في الملف الخدمي والاقتصادي وتعزيز قدرات الحكومة


الرئيس الزُبيدي يشدد على أهمية تضافر الجهود لإعادة تشغيل مصافي عدن


صحيفة انتقالي العاصمة العدد 35


الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ونائبه