انتقالي المحافظات

ادان استخدام القوة ضد المتظاهرين .. انتقالي حضرموت يقف امام الأحداث الخطيرة في المكلا .

انتقالـﮯ العاصمة /حضرموت/إعلام القيادة المحلية

 

عبرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للمعالجات الأمنية والعسكرية المبالغ فيها ، لحالة الاحتقان والغضب الشعبي ، جراء انهيار منظومة الكهرباء وانهيار العملة المحلية ، وما سببته من ارتفاع جنوني في أسعار السلع .

 ووقفت الهيئة التنفيذية في اللقاء التشاوري ، الذي عقدته اليوم برئاسة الأستاذ علي صالح الهميمي ، أمام الأحداث الخطيرة التي شهدتها أحياء المكلا القديمة ، ليلة أمس الأربعاء ، بسبب قيام شباب غاضبون بقطع الطرقات ، وتصدي قوات عسكرية وأمنية لهم ، بالرصاص الحي ، مما أسفر عن سقوط جريح بريء ، كان يمر بدراجته النارية أثناء تلك الأحداث المؤسفة .

   وطالب الاجتماع التشاوري الذي شارك فيه عدد من أعضاء الجمعية الوطنية ، والقيادة المحلية بمديرية المكلا ، بمحاسبة المسؤولين العسكريين والأمنيين الذين أعطوا الأوامر للجنود ، باطلاق الرصاص الحي في وسط أحياء سكنية مكتظة بالمتسوقين والبيوت المأهولة ، بوصف ذلك العمل جريمة ، غير قابلة للتبرير ، ولاينبغي أن تقدم على ارتكابه قوات وطنية ، وظيفتها التضحية من أجل حماية أهلها ومواطنيها ..

  وحمل الاجتماع شرعية الرئيس هادي وحكومة المناصفة ، المسؤولية عما وصلت إليه الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين من ترد مستمر .. 

 كما حمل الاجتماع السلطة المحلية بالمحافظة ، جزء من المسؤولية في انهيار الخدمات ، بسبب سكوتها على الفاسدين ، وعجزها عن توظيف إيرادات المحافظة المتنوعة ، بما يعود لصالح التنمية ، وفشلها في توفير معالجة مستدامة لمشكلة الكهرباء ، ونفاد وقودها المتكرر ..

    وأقر الاجتماع دعوة أنصار الانتقالي والمتضررين من عبث الشرعية ، وعجز السلطة المحلية عن أداء واجباتها ، إلى الخروج في وقفات احتجاجية حاشدة ، سيجري الترتيب لها الأسبوع المقبل ، ضمن البرنامج التصعيدي المعد سلفا ..
  مناشدا الشباب إلى تجنب قطع الشوارع ، والتعبير عن غضبهم ومطالبهم المحقة ، بطرق سلمية ، لاتتسبب بخلق منغصات إضافية لأهلهم ، الذين لاتنقصهم المعاناة جراء تدهور الخدمات وأرتفاع الأسعار .. 

 وجددت تنفيذية انتقالي حضرموت تأكيدها أنها لن تكون إلا إلى جانب مواطني المحافظة ومع مايحقق مصلحتهم ، وستعمل بكل ما أوتيت من قوة على تجنيب المحافظة الانزلاق إلى الفوضى ، والمحافظة على أمنها واستقرارها وتماسك نخبتها ..

كلمة الرئيس الزُبيدي في الحفل الخطابي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي


عاجل: الرئيس الزُبيدي يعتمد عدداً من التعيينات والترقيات في المناصب القيادية بالقوات الجنوبية


التلال يحسم ديربي العاصمة عدن ويتوج بكأس الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي


عاجل .. الرئيس الزُبيدي يعود إلى العاصمة عدن بعد زيارة عمل خارجية