ثقافة وأدب

انتقالي العاصمة عدن يحيي سنوية الفقيد الأديب د. شهاب القاضي

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص

 

احيت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، أمس السبت، فعالية الذكرى السنوية الثانية لوفاة الأديب والناقد الدكتور شهاب القاضي، عضو القيادة المحلية، تحت رعاية كريمة من الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ووزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس.

والقيت خلال الفعالية التي شارك فيها المهندس نزار هيثم، رئيس الهيئة الشبابية المساعدة لرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والمحامي نيران سوقي، رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية التابعة للمجلس والأستاذ لطفي شطارة رئيس مركز البحوث ودعم القرار بالمجلس، والأستاذ صلاح العاقل، وكيل العاصمة عدن، العديد من الكلمات المعبرة عن مآثر الفقيد القاضي وماحققه من إنجازات ادبية وابداعات ثقافية ستبقى خالدة في الوجدان. 

كما شهدت الفعالية، التي أقيمت في قصر سنيورينا بمديرية خورمكسر، أشهار كتاب الفقيد القاضي تحت عنوان "حبر من بحر"، الذي يضم مجموعة من الكتابات النقدية والنصوص الأدبية.

وتأتي هذه الفعالية تكريمًا لعطاء الفقيد الأدبي والثقافي، وتخليدًا لإرثه الفكري الذي ساهم في إثراء المشهد الأدبي في الجنوب.

حضر الفعالية عدد من أعضاء الجمعية الوطنية ومجلس المستشارين بالمجلس الانتقالي الجنوبي والقيادة المحلية بالعاصمة عدن، ونخبة من الأدباء والمثقفين والمفكرين.

السقاف يعزي مدير عام المنصورة في وفاة والده المناضل "علي محمد الداؤودي"


برعاية الرئيس الزُبيدي .. المجلس الانتقالي الجنوبي يحيي ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة في العاصمة عدن


السقاف يعزي في وفاة الإعلامي البارز صالح الناخبي


مؤمن السقاف: ‏حضرموت هي الجنوب والجنوب هو حضرموت