أخبار وتقارير

الوليدي : أعراض #ڪورونا لاتنطبق على الحالة المشتبه بها في العاصمة عدن ونتيجة PCR ستظهر خلال الساعات القادمة

انتقالي العاصمة/ عدن /خاص

 


كشف الدكتور علي الوليدي، وكيل وزارة الصحة والسكان الناطق الرسمي بأسم لجنة الطوارى المجابهة لفايروس كورونا ، من إن الاعراض التي ظهرت على احد الحالات المرضية في العاصمة عدن، لا تتطابق مع التعريف القياسي لمرضى كوفيد ـ 19.

ونشر د. الوليدي توضيحاً على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول ذلك جاء فيه :

في يوم ألخميس الموافق 16 ابريل..... تم ابلاغ غرفة العمليات المركزيه بوزارة الصحة العامة والسكان  بوجود حالة مرضية مشتبة لمواطن يمني  في العاصمة –عدن-  وفورا تم تكليف فريق  الاستجابة السريعة بالنزول الميداني وذلك لغرض التحري واخذ العيينات بحسب البروتكول المعتمد لمثل هذة الحالة ووفقا لتعليمات ودليل  منظمة الصحة العالمية .
 
و بعد التحري الدقيق  واخذ الفحوصات الاولية من قبل فريق الاستجابة السريعة :  مثل التاريخ المرضي والعلامات السريرية ومطابقتها بالتعريف القياسي لمنظمة الصحة العالمية فقد اتضح بان  المريض يشكو من اعتلال حاد بالجهاز التنفسي ( ذات الرئه )  منذ عشرون يوما ولاتنطبق هذة العلامات  اكلينكيا ( سريريا ) مع التعريف القياسي لفيروس كورونا.
 
وحرصا من وزارة الصحة العامة والسكان على سلامة المواطنين وابلاغهم بكل صدق وشفافية فقد تم  تكليف فريق الاستجابة باخذ ثلاث عيينات مخبرية من المريض  على فترات ( كل 24 ساعة عينه )  لفحص فيروس كورونا بجهاز PCR في مختبرات الصحة العامة في عدن  .

وسوف يتم إعلان النتائج فور جاهزيتها خلال 24 ساعة القادمة .

سلاح الخصوم "القذر" لتركيع الجنوبيين.. «كهرباء العاصمة عدن» معاناة دائمة ولا حلول جدية في الأفق ..!


عجز واضح في إدارة الأزمات.. هل تمر حكومة بن مبارك بفشل غير معلن ..؟


في الذكرى السابعة لتأسيسه.. جنوبيون يجددون تمسكهم بالانتقالي الجنوبي وبمشروع استعادة الدولة الجنوبية


شددت على سرعة وقف التدهور بقطاع الكهرباء .. رئاسة الانتقالي تجدد موقفها الثابت والداعم لشعب الجنوب في المطالبة بحقوقه المشروعة.