انتقالي المحافظات

انتقالي حضرموت يستعرض نتائج لقائه بالمحافظ

انتقالي العاصمة /حضرموت /خاص

 


     أكد اجتماع موسع ، بين الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية ، بحضور عضوي هيئة رئاسة المجلس : العميد أحمد محمد بامعلم ، والأستاذ عقيل محمد العطاس ؛ حرص المجلس وقيادته المحلية على أمن واستقرار حضرموت ، واعتبارهما أولوية قصوى في كل اجنداته وخططه.

وناقش الاجتماع الذي رأسه الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، نتائج اللقاء بالمحافظ فرج سالمين البحسني ، مؤكدا الموقف الثابت لأعضاء القيادة المحلية للمجلس من قرار الإدارة الذاتية وقناعتهم بأهمية تنفيذه في حضرموت ، لما سيعود به من فائدة وخير على أبناء المحافظة ، كون الإدارة الذاتية ستحافظ على إيرادات المحافظة وستسخرها لتوفير الخدمات التي تعاني من انهيار وضعف في مستواها يوما بعد آخر .

   واستعرض الاجتماع حادثة اطلاق النار لتفريق المتظاهرين ، المطالبين بتوفير الكهرباء ، والتي شهدتها مدينة المكلا ، ليلة أمس الأحد ، معربا عن رفضه لاستخدام الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، داعيا الأجهزة الأمنية إلى التحلي بالحكمة والصبر في تعاملها مع المتظاهرين .
كما دعا الاجتماع المواطنين إلى التعبير عن مطالبهم بالطرق السلمية ، وعدم التسبب في مزيد من الضيق والنكد لأنفسهم وأخوانهم في هذا الشهر الفضيل .

وتطرق المجتمعون إلى جهود المجلس الانتقالي وقيادته المحلية في حضرموت في التصدي لوباء كورونا .. مؤكدين على أهمية الاسراع في توزيع الأجهزة والمعقمات ومستلزمات الحماية للكادر الصحي ، والتي وفرتها اللجنة الخاصة بمجابهة كورونا بدعم من المجلس ورئيسه عيدروس قاسم الزبيدي .
وقرر تقديم دعم عاجل ، لمستشفى ابن سيناء ، فيما سيبدأ التوزيع الرسمي للدعم ، ابتداء من يوم غد الثلاثاء .

  حضر الاجتماع الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، نائب رئيس القيادة المحلية ؛ و الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، نائب رئيس القيادة المحلية لشؤون تنسيقية الجامعات ؛ وأعضاء الجمعية الوطنية : الدكتور عمر عبداللاه باعباد ، وعوض أحمد بن جميل ، والدكتور فتحي بامطرف ، والعقيد سعيد سالم المرشدي .

الرئيس الزبيدي يدعو بريطانيا للتدخل في الملف الخدمي والاقتصادي وتعزيز قدرات الحكومة


الرئيس الزُبيدي يشدد على أهمية تضافر الجهود لإعادة تشغيل مصافي عدن


صحيفة انتقالي العاصمة العدد 35


الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ونائبه