د. الشلالي يرأس اجتماعاً دورياً للحقوق والحريات العامة بانتقالي العاصمة عدن .

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 


عقدت إدارة حقوق الانسان والحريات العامة في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ، أمس الخميس ، اجتماعها الدوري الاعتيادي برئاسة الدكتور الشفيع جعفر الشلالي. 

وناقش الاجتماع عدد من المواضيع الهامة المدرجة في جدول اعماله وماتم إنجازه من اعمال وانشطة سابقة وكذا البرامج والخطط التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة.

كما استعرض المجتمعون بعض الملفات والقضايا المتعلقة بانتهاكات الحقوق والحريات العامة في العاصمة عدن والية تفقد السجون والمستشفيات وملاجى العجزة والايتام ومتابعة القضايا الجنائية خاصة مايتعرض له بعض الاطفال من انتهاكات وجرائم .   

وقد أقر الاجتماع جملة من التوصيات والقرارات منها تنظيم عدد من الدورات التأهيلية لاعضاء فريق رصد الانتهاكات ، بالاضافة إلى متابعة مشاكل المهاجرين غير الشرعيين مع منظمة الهجرة الدولية 

وفيما يتعلق بالملف الخدمي للمواطنين وخاصة ملفي المياه والكهرباء اقر المجتمعون تكثيف المتابعة والرصد لملفات الفساد في هذا الجانب الهام بالاضافة إلى قضايا التلاعب بمشاريع الطرقات والبسط على المتنفسات، ومراقبة العملية التربوية والتعليمة. 

وتداول المجتمعون في ختام اجتماعهم هذا عدد من المواضيع التنظيمية والادارية المتعلقة بعمل الادارة في عموم مديريات العاصمة عدن .