برعاية الرئيس الزبيدي.. الاتحاد التعاوني السمكي لصيادين الجنوب فرع العاصمة عدن يعقد مؤتمره التأسيسي

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص

 

عقد الاتحاد التعاوني السمكي لصيادين الجنوب، اليوم الأربعاء، المؤتمر التأسيسي لفرع الاتحاد بالعاصمة عدن، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبإشراف الدائرة الجماهيرية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي.

وألقى الأستاذ عصام عبده علي القائم بمهام رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، خلال المؤتمر الذي أقيم تحت شعار " من أجل الدفاع عن حقوق صيادي الجمعيات السمكية والصيادين الجنوبيين و الدفع بقدراتهم التنموية بما يواكب العصر " كلمة نقل من خلالها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يدعم كافة المؤسسات الجنوبية في سبيل بناء الدولة الجنوبية.

وأشار عصام عبده إلى أن الثروات البحرية في الجنوب تنهب على طول امتداد الشريط الساحلي الجنوبي نتيجة عدم تواجد جهه تحافظ على هذه المكتسبات، مشيراً إلى أهمية دور الاتحاد خلال هذه الفترة للحفاظ على ثروات الجنوب البحرية من النهب وتقديم كل ما في وسعه لخدمة المنظومة الاقتصادية الوطنية للجنوب.

بدورة بارك الأستاذ ارسلان السقاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في العاصمة عدن، خلال كلمته، اشهار فرع الاتحاد بالعاصمة عدن، الذي يمثل محطة مهمة في سبيل الوقوف و الدفاع عن صيادي الجنوب الذين عانوا الكثير من الصعاب في سبيل عملهم، مؤكداً أن الصيادين في حاجة إلى التنمية المستدامة التي تسهل عليهم عملهم وهذا لم يحدث إلا بإشهار الإتحاد في عدن.
وأشاد السقاف خلال كلمته بنشاط وتفاعل الإتحاد التعاوني السمكي و اشهاره لفروعه في محافظات شبوة، وحضرموت، والمهرة، مشيراً إلى أن العاصمة عدن تحديداً في حاجة لإشهار هذا الإتحاد كونها تعاني في هذا القطاع تحديداً ، متمنيا لكافة أعضاء الاتحاد التعاوني السمكي في عدن التوفيق والنجاح في اختيار قيادة تتلمس همومهم وتساعدهم في عملهم.

كما ألقى عمر قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب كلمة أشاد فيها بجهود اللجنة التحضيرية لفرع الاتحاد بعدن التي عملت ليل نهار لإنجاح هذا المؤتمر التأسيسي، مضيفاً بأن صيادي الجنوب في العاصمة الجنوبية عدن عانوا كثيراً نتيجة الممارسات الظالمة التي فرضت عليهم خلال ما بعد العام 90، وتم تهميشهم وتركهم وحيدين في مواجهة التحديات، وخلال المرحلة المقبلة سيتطلب تضافر كافه الجهود والعمل الدؤوب لرسم مرحلة جديدة في مستقبل العمل المتصل بالجانب السمكي.

وتخلل حفل الاشهار عدد من الفقرات الفنية التي جسدت فيها الدور المهم الذي يقوم به الصيادين في الجنوب في توفير العديد من الخدمات للمجتمع.

هذا وجرى خلال المؤتمر ترشيح رئيس للاتحاد ونائب، وانتخاب أعضاء في لجنة الإدارة.