القائم بمهام رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن يتفقد سير اعمال إعادة وتأهيل رصيف السواح بالتواهي.

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص


تففقد القائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، صباح اليوم، مبنى رصيف السواح التاريخي والمعروف سابقا بـ «بوابة أمير ويلز الأثرية» في مديرية التواهي.

وخلال الزيارة التقى عصام ومرافقوه، بالاستاذ محسن الحتس، نائب مدير إدارة الارصفة والساحات بالميناء، مشرف عام مشروع اعادة اعمارة المبنى،حيث استمعوا منه إلى شرحا تفصيلياً عن مشروع إعادة تأهيل وترميم مبنى رصيف السياح التاريخي والذي دُمر خلال الحرب التي شنتها المليشيا الحوثعفاشية على العاصمة عدن والجنوب مطلع العام 2015م .

واطلعت قيادة انتقالي العاصمة عدن، على مراحل العمل التي تم انجازها في مشروع تأهيل الرصيف التاريخي، والمواد المستخدمة في إعادة ترميم المبنى ومستوى الالتزام بالدقة والتفاصيل التي تراعي الطابع المعماري والتاريخي القديم الذي كان عليه المبنى سابقا.

وشدد عصام على اهمية الحفاظ علي الطابع الأثري للرصيف بكافة ملحقاته وعدم المساس بالنمط التاريخي للمبنى الذي بُني عليه العام 1919م، والذي يمثل اهمية كبرى ويحمل دلالات تاريخية ووجدانية عميقة لأبناء عدن خاصة وشعب الجنوب عموماً، مثمناً في ذلك جهود الدكتور محمد علوي امزربة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن، في المتابعة والأشراف لاستكمال هذا المشروع الحيوي الهام.

من جانبه قدم الحتس، شكره وتقديره للقائم بمهام رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، ومرافقوه على هذه الزيارة، مشيدا باهتمام قيادة المجلس الانتقالي في متابعة وإعادة تأهيل الرصيف الذي يعتبر احد اهم المعالم السياحية التاريخية في الجنوب والذي يعود تاريخه لأكثر من 100 عام    

شارك في الزيارة الدكتورة أماني عمبر مديرة الإدارة التنظيمية، ومدير الإدارة الإعلامية، خالد شوبه، وعلي الجوهري، مدير الاقتصادية بانتقالي العاصمة عدن، والاستاذ احمد عبدي، رئيس تنفيذية انتقالي التواهي.