لهم حكومتهم يشبعوا بها ولنا إدارتنا الذاتية وهنيئاً لنا..!

 

 

 

قبلنا اتفاق الرياض لتحسين معيشة الناس وليس لمفاقمة معاناتهم كما فعلت الشرعية. 

قبلنا اتفاق الرياض لنسخر كل جهودنا العسكرية بأتجاه مليشيات الحوثي وليش لتحشيد الشرعية مليشياتها في شقرة لغزو عدن. 

قبلنا اتفاق الرياض لإيماننا ان الاحتكام للغة الحوار هو الوسيلة الامثل لحل خلافتنا وليس لانه ضعف كما فسرته الشرعية فجعلها ذلك تتهرب وتتنصل من التزاماتها وتعهداتها.. 

قبلنا اتفاق الرياض على امل ان نمضي بالبلد نحو شراكة حقيقية وفق خارطة طريق واضحة تسهم في تطبيع الاوضاع وليس لتكون مظلة لتمرير مشاريع الفوضى والازمات. 

قبلنا اتفاق الرياض لنثبت للجيران والاقليم والعالم اننا دعاة سلام واصحاب حق وليس دعاة حروب ونزاعات كما هو حال الشرعية. 

قبلنا اتفاق الرياض لإخضاع جميع موارد البلد للبنك المركزي وليس لتبقى موارد مارب والجوف ومحافظات اخرى مستقلة ماليا واداريا وخارجة عن سلطة الدولة. 

قبلنا اتفاق الرياض لنضمن تجفيف منابع الفساد وارساء قواعد متينة لنظام مالي واداري نظيف وشفاف وليس لتبقى منظومة الفساد كما هي تمارس افسادها على حساب قوت الناس. 

قبلنا اتفاق الرياض لنحرر شبوة ووادي حضرموت ونعيدهما الى حضن الجنوب وليس لتبقى تحت الهيمنة الاخوانية. 

قبلنا اتفاق الرياض لتعود النخبة الشبوانية لمواقعها لتأمين المحافظة وليس ليزج افرادها في عشرات السجون والمعتقلات السرية كما فعلت الشرعية معهم في ابشع صور الانتهاكات. 

قبلنا اتفاق الرياض كونه محكوم بآلية مزمنة تبدأ التنفيذ بعد شهر واحد وليس ليكون حبر على ورق وتمضي ستة اشهر دون تطبيق اي شق او بند من بنوده. 

قبلنا اتفاق الرياض وقدمنا التنازلات من اجل انجاحه وكنا صادقين بتطبيقه وليس على مضض او اكراهه كما فعلت الشرعية التي ظلت تتهرب وتماطل وتأبى تنفيذه. 

قبلنا الاتفاق ولم تقبل الشرعية به وفي الاخير لكل طرف خياراته واتجاهاته ومشاريعه ، لهم حكومتهم يشبعوا بها ولنا إدارتنا الذاتية للجنوب وهنيئاً لنا، وهنا الفرس وهنا الميدان.

مقالات الكاتب